Monday, October 31, 2011

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

 

تحلم كل فتاة بالظهور بلوك يواكب آخر صيحات الموضة والجمال. وبلا شك مستحضرات التجميل هى الوسيلة الأولى والرئيسية التى ستساعدك فى الحصول على طلة خاطفة وجذابة.
لكن على أية حال لابد أن تضعي فى اعتبارك قاعدة أساسية فى الجمال وهي أن الحيلة الوحيدة التى تجعلك تبدين متألقة ومتميزة وسط باقي الفتيات هي أن يكون لديك الثقة الكافية لتجربة كل ما هو جديد ومبتكر فى عالم الأزياء والجمال.
وبخصوص الجمال، نقدم لك سيدتي أحدث 10 صيحات لموضة ماكياج العيون والشفاه والوجه للعام الحالي والجديد لتستشهدي بها فى إعداد طلتك المقبلة..

1- اللوك: خدود وردية لامعة وعظام محددة بدقة


أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

الخدود الوردية وعظام الوجه المحددة بدقة بالهاي لايتر من الأشكال العصرية للماكياج والمنتشرة بكثرة بين عارضات الأزياء.
للحصول على اللوك : ضعي طبقة من الهاي لايتر اللامع أعلى عظام الوجنتين ثم ضعي أحمر الخدود الوردي بمحاذاة خط الهاي لايتر وادميجهما جيداً ببعض. يمكنك استبدال اللون الوردي بالخوخي الدافئ للحصول على لوك طبيعي بشكل أكبر.

2- اللوك: شفاه حمراء زاهية.

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

ألوان أحمر الزاهية البراقة اللون هى الأمثل لموضة هذا العام وعلى رأسها البرتقالي والأحمر والفوشيا.
للحصول على اللوك: ضعي مسحة من أحمر شفاه باللون الأحمر الداكن ثم مرري طبقة من الملع الشفاه واكتفي بباقي ماكياجك محايداً.

3- اللوك: العيون السموكي المموهة

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

الظلال الداكنة تكسب العين عمقاً وتأثيرأ جذاباً والموضة هذا العام هي وضع الأي شادو على الجفن بشكل مموه " ملطخ" فهى ستمنحك لوك أكثر جاذبية من الظل الموضوع بشكل منتظم.
للحصول على اللوك: ارسمي خطاً بمحاذاة خط الرموش العليا بالأي لاينر ثم أضيفي ظل جفون أسود أو بنيا داكنا وخففيه بإصبعك أو بمنديل ورقي ليبقي ناعماً.

4- اللوك : شفاه خوخية لامعة

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

برزت الألوان الخوخية بدرجاتها المختلفة بقوة هذا العام ويتوقع الخبراء استمرارها لفترة فى الأعوام المقبلة
الحصول على اللوك: ضعي مسحة من احمر شفاه خوخي داكن أو مائل للوردي وأتبعيها بمسحة من ملمع الشفاه.

5-اللوك: الجفون المبللة

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

الجفون المبتلة من الأشكال العصرية والمميزة لماكياج العين. والسر وراء هذا اللوك هو الملمع الشفاف المخصص للعين.
للحصول على اللوك: ضعي ظل جفون كريميا على الجفن العلوي ثم أتبعيه بطبقة من ملمع شفاف أو طبقة من الفازلين للحصول على تأثير العيون المغلفة بقطرات الماء المبللة. يمكنك استخدام الماسكار الشفافة لإضافة نفس التأثير على الرموش.

6- اللوك: الأي لاينر الذهبي

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

الأي لاينر الذهبي يحدد العين بشكل مثالي كما أنه يعزز لون الظل الذي تستخدمينه على جفنك.
للحصول على اللوك: ضعي طبقة من الأي شادو الذهبي على الجفن العلوي ثم حددي العين من الأعلى والأسفل بالأي لاينر الذهبي.

7- اللوك: العيون الميتالك

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

موضة الألوان الميتالك غزت بيوت الأزياء والجمال وتشمل الألوان النحاسية والرمادية والذهبية والفضية وألوان الفحم.
للحصول على لوك مميز: غطي الجفن العلوي بقلم تحديد أسود اللون ثم وزعي ظل الجفون ذا اللون الفحمي. أضيفي القليل من الظل النحاسي اللامع لمزيد من التألق.

8- اللوك: الرموش الثلاثية الأبعاد

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

الرموش الطويلة والكثيفة تزيد من جمال وجاذبية العين. خبراء التجميل ينصحونك بتكثيف طبقات الماسكارا على رموشك بحيث لا تقل عن ثلاث طبقات للحصول على لوك ساحر وجذاب.

9- اللوك: طبيعي

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

لا تخلو الموضة من الأشكال الطبيعية للماكياج وهى فرصة للسيدات الباحثات عن البساطة.
للحصول على لوك طبيعي وخلاب: اكتفي باستخدام الأي لينر البني مع القليل من الأي شادو واستخدمي أحمر شفاه خوخي اللون وأحمر خدود بنفس اللون.

10- اللوك: الحواجب المحددة

أحدث 10 صيحات لماكياج العيون والشفاه

الحواجب المنتظمة والقوية التحديد سريعاً ما تلفت الأنظار لجمال عينيك. ويمكنك الوصول لها بكل سهولة من خلال استخدام قلم تحديد للحاجب بدرجة أغمق من لون شعرك الاساسي وملء به الفراغات الموجودة بالحاجب.

فستان‏ ‏العروس‏ ‏ورود‏ ‏وشيفون

 
فستان‏ ‏العروس‏ ‏بالطبع‏ ‏هو‏ ‏سيد‏ ‏القرار‏ ‏دائما‏ ‏في‏ ‏جمال‏ ‏وأناقة‏ ‏العروس‏ ‏فهو‏ ‏الذي‏ ‏يمنحها‏ ‏التألق‏ ‏والفخامة‏ ‏وله‏ ‏دور‏ ‏البطولة‏ ‏دائما‏ ‏فيمكن‏ ‏الاستغناء‏ ‏عن‏ ‏أي‏ ‏عنصر‏ ‏واعتباره‏ ‏مجرد‏ ‏إكسسوار‏ ‏كالطرحة‏ ‏والتاج‏ ‏وغيرهما‏

 ‏ولكن‏ ‏فستان‏ ‏العروس‏ ‏هو‏ ‏الأهم‏ ‏والأبقي‏ ‏في‏ ‏ذاكرة‏ ‏العروس‏ ‏والحاضرين‏ ‏ورغم‏ ‏أنه‏ ‏فستان‏ ‏ليوم‏ ‏واحد‏ ‏بعدها‏ ‏يعلق‏ ‏في‏ ‏الدولاب‏ ‏لكن‏ ‏له‏ ‏تأثير‏ ‏كبير‏ ‏ولذلك‏ ‏فكل‏ ‏المصممين‏ ‏العالميين‏ ‏يختتمون‏ ‏مجموعاتهم‏ ‏بفستان‏ ‏زفاف‏ ‏أو‏ ‏أكثر‏ ‏وقد‏ ‏غلب‏ ‏علي‏ ‏فساتين‏ ‏الزفاف‏ ‏لخريف‏ ‏وشتاء‏ 2012 ‏الطابع‏ ‏الرومانسي‏ ‏فالشيفون‏ ‏والدانتيل‏ ‏والأورجانزا‏ ‏وبعض‏ ‏من‏ ‏الساتان‏ ‏والبرواكار‏ ‏هو‏ ‏الخامة‏ ‏الأكثر‏ ‏استخداما‏ ‏والورود‏ ‏والزهور‏ ‏البارزة‏ ‏بديلا‏ ‏للتطريز‏ ،

‏واتجهت‏ ‏الخطوط‏ ‏والقصات‏ ‏للبساطة‏ ‏مع‏ ‏وجود‏ ‏للفولونات‏ ‏والدرابيهات‏ ‏الانسيابية‏ ‏وعندما‏ ‏تصفحت‏ ‏عروض‏ ‏الأزياء‏ ‏العالمية‏ ‏لأسابيع‏ ‏الموضة‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏أنحاء‏ ‏العالم‏ ‏أعجبتني‏ ‏مجموعة‏ ‏فساتين‏ ‏لمصمم‏ ‏إسباني‏ ‏مشهور‏ ‏هو‏ ‏جيزوز‏ ‏بيرو‏ ‏والذي‏ ‏قدم‏ ‏مجموعة‏ ‏استثنائية‏ ‏من‏ ‏فساتين‏ ‏العروس‏ ‏التي‏ ‏تميزت‏ ‏بالبساطة‏ ‏والفخامة‏ ‏كالسهل‏ ‏الممتنع‏ ‏وقد‏ ‏وجدت‏ ‏في‏ ‏فساتينه‏ ‏نكهة‏ ‏مختلفة‏ ‏فهو‏ ‏يعد‏ ‏كارل‏ ‏ليجرفيلد‏ ‏إسبانيا‏ ‏لأنه‏ ‏يمنحك‏ ‏منتهي‏ ‏الأناقة‏ ‏بلمسة‏ ‏بساطة‏ ‏كزهرة‏ ‏كاميليا‏ ‏عملاقة‏ ‏علي‏ ‏صدر‏ ‏الفستان‏ ‏بقصة‏ ‏أمبير‏ ‏من‏ ‏الدانتيل‏ ‏أو‏ ‏برتوش‏ ‏من‏ ‏أوراق‏ ‏الشجر‏ ‏والزهور‏ ‏من‏ ‏الشيفون‏ ‏متناثرة‏ ‏علي‏ ‏صفحة‏ ‏الدانتيل‏ ‏لفستان‏ ‏بدون‏ ‏أكمام‏ ،

‏وينزل‏ ‏علي‏ ‏واسع‏ ‏بعد‏ ‏الركبة‏ ‏أو‏ ‏طرحة‏ ‏طويلة‏ ‏من‏ ‏التول‏ ‏موشاة‏ ‏بالورود‏ ‏البارزة‏ ‏مع‏ ‏فستان‏ ‏برنسيس‏ ‏بدون‏ ‏أكمام‏ ‏وينزل‏ ‏كلوش‏ ‏من‏ ‏الشيفون‏ ‏وبكورساج‏ ‏دانتيل‏ ‏أو‏ ‏باللعب‏ ‏بالفولونات‏ ‏العريضة‏ ‏والمتموجة‏ ‏في‏ ‏فستان‏ ‏بوان‏ ‏شولدر‏ ‏أو‏ ‏بكتف‏ ‏واحد‏ ‏يشبه‏ ‏فساتين‏ ‏راقصات‏ ‏الفلامنجو‏ ‏كما‏ ‏يستخدم‏ ‏العقد‏ ‏العملاقة‏ ‏علي‏ ‏ظهر‏ ‏الفستان‏ ‏أو‏ ‏الكتف‏ ‏أو‏ ‏الوسط‏ ‏بجراءة‏ ‏محسوبة‏ ‏،

ويختار‏ ‏الخامات‏ ‏التي‏ ‏يعمل‏ ‏بها‏ ‏بحساسية‏ ‏شديدة‏ ‏ويمزجها‏ ‏بفن‏ ‏فنراه‏ ‏يجمع‏ ‏بين‏ ‏الشيفون‏ ‏المرقط‏ ‏بنقط‏ ‏صغيرة‏ ‏والشيفون‏ ‏المقلم‏ ‏أو‏ ‏الموشي‏ ‏بالزهور‏ ‏مع‏ ‏الأورجانزا‏ ‏ويلعب‏ ‏بالتول‏ ‏ليرسم‏ ‏غيمات‏ ‏وورودا‏ ‏ولفات‏ ‏يخلق‏ ‏منها‏ ‏فستانا‏ ‏حالما‏ ‏وكأنه‏ ‏يحمل‏ ‏في‏ ‏يده‏ ‏عصا‏ ‏سحرية‏ ‏تحول‏ ‏الدخان‏ ‏والخطوط‏ ‏الوهمية‏ ‏إلي‏ ‏فساتين‏ ‏مرئية‏ ‏نقدم‏ ‏لك‏ ‏مجموعة‏ ‏الفساتين‏ ‏المختارة‏ ‏من‏ ‏تصميم‏ ‏جيزوز‏ ‏بيرو‏ ‏لتختاري‏ ‏ما‏ ‏يناسب‏ ‏قوامك‏ ‏وذوقك‏.‏

ترغبين بانقاص الوزن.. دعي نملة تقرصك!

العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك، ولكنهم يقومون فوراً بقتل النملة المعتدية. لكن لماذا لا نقدم الشكر الجزيل للنملة عند قرصها لنا وخاصة إن فوائدها كثيرة. ومن فوائدها كالتالي:
 
1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته.
2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ.
3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة في الوقت ذاته، فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد، أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم.

4- قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود، فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني، والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص.مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع.

للمتزوجين الجدد: احذروا التسامح لانه يهدد زواجكم ويدمره!!

حيث أظهرت دراسة أميركية جديدة أن التسامح بين الأزواج الجدد قد يجعلهم عرضة أكثر لمواجهة مزيد من التصرف السيء في الأيام المقبلة من قبل الشريك المخطئ كما إن سماع عبارة "حسناً، كل شيء على ما يرام حبيبي"، قد تكون فقط مؤججاً لحاجات الشريك المخطئ ليرتكب مزيداً من الهفوات.
خليكوا زعلانين!
وأشارت الدراسة إلى أن الأزواج الجدد الذين سامحوا شركاءهم على تصرف سيء كانوا على الأرجح اكثر عرضة لمواجهة مزيد من التصرفات السيئة خلال الأيام اللاحقة مقارنة بمن بقوا غاضبين.
 وقال جايمس ماكنالتي المسؤول عن الدراسة، إن منافع التسامح قد تحتاج لأن تقاس أمام الأخطار. وأضاف "قد تشعر أفضل إن سامحتني.. لكن السؤال هو ماذا سيحدث مستقبلاً؟". وأشار إلى أن الدراسة التي أجراها على مدى اسبوع كشفت أن الطرف المخطئ يتصرف بشكل أفضل محاولة منه لتصحيح الوضع في حال عدم المسامحة.

Sunday, October 30, 2011

دراسة: نوم الرضيع بعيدًا عن حضن أمه يؤثر سلباً على القلب والمخ

أثبتت دراسة علمية حديثة أجرتها نخبة من أطباء الأطفال المتخصصين فى بريطانيا تم الكشف عنها اليوم الأحد أن الأطفال الرضع حديثى الولادة يجب أن يظلوا فى فراش والدتهم حتى يصلوا إلى سن الثالثة، وذلك نظرا لأن قلب الطفل الصغير لا يتحمل شدة عناء النوم بعيدا عن حضن أمه. 

وقال طبيب الأطفال "نيلز بيرجمان" إن نوم الطفل الرضيع على صدر أمه يوفر له الإحساس بالأمان والراحة النفسية والشعور بالاطمئنان،على عكس الأطفال الذين يتركون بمفردهم وتعرضهم للفزع ليلا ورؤية الكوابيس

Monday, October 24, 2011

اعرفى ماذا يريد طفلك من صوت بكاؤه


لتحديد سبب بكاء الطفل، قم بالتحقق من هذه القائمة:

o هل هو تعب؟

o هل هو جائع؟

o هل هو غير مرتاح، مثلا: حفاظته مبللة، يشعر بالحر أو البرد؟

o هل يشعر بالملل؟

o هل هو مريض؟

دليل اكتشاف نبرة البكاء:

• بكاء الجوع: قصير ويمتاز بالارتفاع والانخفاض المتواتر.

• بكاء الغضب: يبدو الطفل غاضبا وعنيفا منزعجا.

• بكاء الألم أو الضيق: متفاوت نموذجياً فجأة يكون بصوت عالي لمدة طويلة، مع صراخ عالي النبرة ثم مهلة طويلة وبعد ذلك عويل مستوي.

كيف أساعد طفلي الرضيع؟

أفضل طريقة لمعالَجة البكاء، سرعة الاستجابة لنداء الرضيع خصوصاً أثناء شهوره الأولى. ولا تقلقي فن تفسدي الطفل في هذه المرحلة، لأنه ببساطة يحاول أن يقول لك أنه متضايق. الأهم قبل المهم. أولا تفقدي حفاظة الطفل، وقومي بتغييرها وتنظيف الطفل. حاولي إطعامه، إذا استمر البكاء، انزعي الحفاظة لبعض الوقت، إذا لم يتوقف عن البكاء، قومي بالإجراءات التالية:

o حاولي هز الطفل قليلا بنعومة بين يديك وأنت جالسة، أو أثناء المشي، قد يكون السبب غازات في الامعاء.
o امسحي على رأس وجسد الطفل بحنان، فقد يكون السبب شعوره بالخوف.

o تمشي مع الطفل في عربته أو بين يديك.

o غني للطفل الرضيع.

o أخرجي مع الطفل الرضيع في السيارة.

o لفي الطفل الرضيع ببطانية بوضعية مريحة.

o استمعا إلى موسيقى هادئة، أو برنامج عن أطفال يلعبون.

o حاولي أن تحفزي الطفل على التجشؤ لإخراج الغازات.

أحيانا، قد يكون السبب شعور الطفل بالملل، لأن الطفل ينام لساعات طويلة، فهو بحاجة للبكاء أحيانا ليتعب ويعود إلى النوم، ولكن لا تتركي الطفل يبكي لفترة طويلة.

ماذا لو لم يتوقف طفلي الرضيع عن البكاء؟

إذا استمر الطفل بالبكاء رغم كل ما قمت به، فلا بد أن الطفل مريض، قومي بقياس درجة حرارته، فقد يكون السبب التهابا. قومي بالاتصال بطبيب الأطفال والتوجه إلى المستشفى لفحص الطفل.

قد يكون من الصعب أحيانا الاستماع إلى صوت الطفل الذي يبكي خصوصا في الليل وبعد يوم حافل من التعب والعمل، ولكن الطريقة المناسبة لحل المشكلة لن تكون بالصراخ، والعصبية. فالطفل يشعر بتوترك، ويزيده ذلك خوفا من عدم قدرتك على تحمل الموقف.

مهما بكى الطفل، لا تقومي أبدا بهزه بعنف في سريره أو بين يديك، كما تجنبي قذف الصغير في الهواء بهدف المداعبة، لأن دماغه طري وقد يسبب هذا مشاكل كبيرة لاحقا.

ما هو صراخ الطفل؟

صراخ الطفل مختلف تماما عن بكاء الطفل، فالطفل الذي يبكي عادة ما يبكي لسبب أما الطفل الذي يصرخ فعنده مشكلة اكبر. تأكدي من أن الطفل لا يعاني من الكسور، أو التشنج أو تعرض لقرصة حشرة أو عضة حيوان. لا احد يعرف سبب المغص عند الأطفال، ولكن شائع ويبدأ عادة في الأسبوع الثاني أو السادس بعد الولادة، وغالبا ما يستمر حتى الشهر الرابع أو السادس.

لا تعتبري صراخ الطفل مشكلة، فهذا أمر طبيعي يمر به جميع الأطفال، وتنصح الجمعية الأمريكية لطب العائلة والأطفال بالتالي:

• حاولي إطعام الطفل بعد مرور ساعتان على أخر وجبة حتى لو لم يطلب الطعام.

• إذا كنت تستعملين حليب الأطفال، حاولي استبداله بنوع أخر، لعل السبب في حليب الأطفال، فبعضها لا يستطيع الطفل هضمه.

• استبدلي حلمة زجاجة الحليب الصناعية، إذا كان الطفل يستغرق 20 دقيقة في شرب الحليب استعملي حلمة ذات فتحة أضيق.

Friday, October 21, 2011

رائحة الفم الكريهة تزعج الملايين وعلاجها سهل

(CNN) -- تتجنب إيدا ألفاريز المحادثات القريبة، بسبب رائحة الفم الكريهة، وهي مشكلة يعاني منها إلى جانب إيدا نحو 90 مليون أمريكي، ربما يستطيعون تغيير ذلك الواقع بطريقة بسيطة.
خطوات سهلة لعلاج المشكلة
وتقول ألفاريز، 31 عاما، "هذا وضع محرج.. كان هناك دائما مذاق مر في فمي، ولكن لم أكن أريد أن أسأل أي شخص إذا كانت أنفاسي ذات رائحة سيئة لأنني كنت خائفة من رد سلبي".
ويقول مختصون إن أول علاج المشكلة هو تحديدها، وأول شيء يجب هو معرفة إذا كانت رائحة أنفاس الشخص جيدة أم سيئة، فمعظم الناس لهم رائحة أنفاس نتنة لكنهم لا يعرفون ذلك، لأن الدماغ يتأقلم على رائحة المرء الشخصية.
وهناك وسائل للتشخيص الذاتي أولها اختيار اللسان، ومعرفة ما هو لونه؟ فإذا كان ورديا لامعا فهذا يشير إلى نفس جيد، غير أن اللسان الأبيض والمتقشر في مظهره يشير إلى رائحة فم كريهة، وفقا لهارولد كاتز طبيب البكتيريا ومؤسس عيادة التنفس بولاية كاليفورنيا.
والاختبار الثاني، وفقا لكاتز هو لعق الجزء الخلفي من اليد، وتركها لتجف لبضع ثوان، ثم محاولة شم رائحة المكان ذاته.
وأضاف كاتز "من المهم أن نتذكر أن رائحة الفم الكريهة هي عادة ليست دليلا على صحة الأسنان فالأسنان الفاسدة تجعل رائحة الفم الكريهة.. والأمر نفسه بالنسبة للسان،" مشيرا إلى أنه "تم العثور على أكثر من 600 نوع من البكتيريا في فم الشخص العادي."
ولكن ما هي الطريقة المثلى لمحاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة؟ بحسب الخبراء فإن جفاف الفم هو أهم سبب يجعله هدفا للبكتيريا، لذلك لا بد من الإكثار من السوائل.
يقول كاتز "اللعاب فيه أوكسجين، ما يجعله العدو الطبيعي للبكتيريا كريهة الرائحة، فهي لا تستطيع العيش في وجود الأكسجين، وشرب الماء وحتى مضغ العلكة الخالية من السكر يمكن ان ينتج اللعاب وبشكل طبيعي للتخلص من رائحة الفم الكريهة."
وظهرت حبوب النعناع الخالية من السكر أو غسول الفم، وهي حلول يقول عنها كاتز إنها ليست سيئة، ولكنها علاجات مؤقتة فقط، وسوف تحجب الرائحة ولكن لا تقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة.
ويقول كاتز إن "الشاي الأخضر له خصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، كما أن القرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي تقتل العديد من أنواع البكتيريا عن طريق الفم."
كما أن تناول الفاكهة والخضروات، مثل التفاح أو الكرفس، يقدم فوائد مزدوجة لسوء التنفس. ومضغ المزيد منها ينتج المزيد من اللعاب في الفم، ووفقا لكاتز، فإن البطيخ والتوت يساعدان على مكافحة رائحة الفم أيضا

Wednesday, October 19, 2011

عاداتك السيئة وتأثيرها على طفلك

 
قد تفقد الأم أحيانا أعصابها أو تلجأ للكذب أمام طفلها، ولكن هذا لا يعنى أنها تقصد تعليمه قيما وعادات سيئة. واعلمى أنه منذ اللحظة التى يولد فيها طفلك فإنه ينظر إليك وإلى والده كمثل أعلى. وبمرور الأيام وتقدم الطفل فى العمر يبدأ فى متابعتك ومراقبة كيف تعاملين الناس وتهتمين بهم وكيف تتعاملين أيضا مع مصاعب وتحديات الحياة. وعليك أن تعلمى أيضا أنه من المتوقع أن تفقدى أعصابك فى بعض الأحيان أو تلجئى لكذبة صغيرة امام طفلك، ولكن هذا لا يعنى أنه ليس بإمكانك تحقيق نوع من الاستفادة الإيجابية لطفلك في مثل تلك المواقف. بل على العكس تماما، فإنه يمكنك استغلال بعض عاداتك السيئة فى تعليم طفلك كيف يصحح من أخطائه.

- هناك نوع من أنواع الكذب قد يكون بسيطا أوقد تلجئين إليه لحماية مشاعر الآخرين ومثل هذا النوع من الكذب لن يضر طفلك كثيرا. ولكن هناك نوعا من أنواع الكذب الذى قد يؤدى لفقدان طفلك لثقته فيك مثل إخبارك له مثلا أن حيوانه الأليف المفضل قد مات ولكنه فى الحقيقة لم يمت، أو مثلا أن تقولى له إنك ووالده ستخرجان وسترجعان في أقل من دقيقة ولكن هذا الأمر بالطبع يكون غير حقيقى. واعلمى أنك إذا قلت الحقيقة للطفل فإن مثل هذا الأمر قد يؤلمه لبعض الوقت ولكنه على المدى البعيد سيكون أفضل بالنسبة له من أن يكتشف الحقيقة متأخرا وبالتالى فإنه قد يشعر أنه أكثر سوءا. وعليك أن تكونى واعية أيضا أنك إذا قلت فى موقف معين صعب إن طفلك مريض وهو ليس مريضا فإن هذا سيجعله يعتقد أن من الأفضل له ألا يقول الحقيقة.

- إن فقدانك لأعصابك لن يكون أمرا مؤثرا على طفلك إلا فى حالة كان هذا الأمر لا يحدث كثيرا. ويمكن لطفلك أن يستفيد من فقدانك لأعصابك بأن يرى أنك تتحملين مسئولية أفعالك مع الوضع فى الاعتبار أنه يجب أن تفسرى له سبب انزعاجك أو غضبك وتعديه بأنك ستحاولين تغيير هذا السلوك. من المقبول أن تقولي لطفلك أنك تشعرين بالتعب وتحتاجين لبعض المساعدة ولكن ليس من المقبول أن تقولى للطفل بغضب إنه كسول لأنه فى تلك الحالة فإن الطفل لن يتعلم كيف يتحكم فى غضبه. ويمكنك مثلا إذا شعرت أنك ستفقدين أعصابك، أن تطلبى من طفلك أن يتركك لبعض الوقت حتى تهدأ أعصابك.

- من المقبول والطبيعى أن تقومى بالتعبير عن شعورك بالضيق من شخص معين ولكن يجب عليك أن تفكرى فى الطريقة الصحيحة التى يمكنك من خلالها التعبير عن هذا الضيق. يجب أن تعلمى أنه من الطبيعى أن يرى طفلك أحيانا أنك تشعرين بالضيق مثلا من شخص معين ولكنك يجب أن تعبرى عن هذا الضيق والغضب بطريقة صحية وإيجابية. واعلمى أن طفلك يمكنه أن يلاحظ ما إذا كنت غاضبة أم لا من طريقة كلامك أو حتى تحركاتك. واعلمى أنك إذا كنت دائما تتحدثين عن الناس بطريقة سيئة فإن طفلك سيفعل مثلك.

- إذا رأى طفلك مثلا أنك ووالده تتشاجران بسبب بعض الأمور الحياتية اليومية، فإن هذا أمر طبيعى بل إنه أمر قد يعلم طفلك كيف تكون العلاقات الإنسانية. فعندما تتشاجرين مثلا أنت ووالد الطفل، فيمكنك أن تقولى لطفلك إنك ووالده قد تشعران بالغضب من بعضكما البعض ولكن هذا لا يعنى أنكما تكرهان بعضكما البعض، مع العلم أن مثل تلك الاختلافات ستجعل الطفل يرى أن العلاقات الإنسانية تتطلب بعض التنازلات. واعلمى أن طفلك إذا رأى أنك ووالده تتشاجران دائما وتصرخان فى وجه بعضكما البعض وتتهمان بعضكما البعض، فإنه سيقتنع بأن تلك هى الطريقة التى يتعامل بها الناس مع بعضهم البعض.

- إذا لم تلتزمى بوعد كنت قد أعطيته لطفلك بسبب أمور خارجة عن إرادتك. فمثلا قد تعدين طفلك أنك ستحضرين تمرين الكرة ولكنك تتعطلين فى الطريق بسبب الزحام، فاعلمى أنه فى مثل تلك الحالة فإن طفلك سيتعلم وجود بعض المعوقات فى الحياة. وإذا شعرت فى وقت من الأوقات أنك ستقومين بكسر وعد أعطيته لطفلك فعليك أن تعتذرى له وتعديه بأنك ستلتزمين بالوعد في المرة القادمة.

أكثر الأخطاء الشائعة عند تأثيث منزلك

 
قد تقعين في العديد من الأخطاء عند تأثيثِ منزلك، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولي التي تقومين بذلك، فعادة قبل الإقدام علي التأثيث تقومين بتصفح الإنترنت ومجلات الديكور للإطلاع علي كل ما هو جديد قبل الشراء.
ولكن هذه الطريقة ليست دوما المثلي لتأثيث المنزل، وحتى تحصلي علي منزل خالٍ من العيوب، نقدم لك أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون وما البدائل الصحيحة لها.

أولا: لا تشتري أبدا أيا من الأثاث إلا إذا كنت تضعين خطة مسبقة محدد فيها نوع الأثاث الذي تفضلينه والألوان المطلوبة، مع رسم تخيلى لكيفية ترتيب القطع المختلفة داخل المنزل.

ثانيا: تجنبي عند تأثيث غرفة نومك الرئيسية، أن تجعليها متعددة الاستخدامات، لتكون مخصصة للنوم واللعب ومشاهدة التليفزيون ومكتب في آن واحد، واستعيني بتلك الخطة في غرفة نوم الأطفال.
- ومن هنا، عليك تحديد خصائص الغرفة المراد تأثيثها أولا ولأي غرض سوف تستخدم، لإضفاء الراحة و السكينة علي المكان.

ثالثا: ابتعدي تماما عن ترتيب قطع الأثاث بشكل متقارب، أو أن يكون ملاصقا للحائط بشكل لا يسمح بوجود ممر لسير الأشخاص بحرية.
- ضعي في الاعتبار وجود مسافة ملائمة بين الأثاث، يسمح بالسير واعلمي أن كل شخص يحتاج ممرا بعرض 70 سنتيمترا علي الأقل، مع الوضع في الحسبان عدد الأشخاص المقيمين في المكان فليس من الطبيعي أن تسير العائلة علي شكل طابور في المنزل.

رابعا: لا تتسرعِ في اختيار لون الحائط لمجرد أن اللون قد أعجبك عند متجر الدهانات أو نال استحسانك عندما شاهدته في منزل أحد أصدقائك، فكل منزل له تصميمه وطبيعة حوائطه المختلفة، وأيضا ديكور المنزل يفرق كثيرا في اختيار لون الحائط، فمثلا وضعية وحدات الإضاءة تجعلك تغيرين رأيك.
- وحتى لا تجازفي وتقومي بدهان الغرفة بلون سوف تكتشفين عدم ملاءمته للمكان، أو أنه ليس اللون المطلوب، ينصحك خبراء الديكور بدهان الحائط بنفس درجة اللون التي ترغبين فيها ولكن بدرجة أفتح منها، حتى يصبح لديك تخيل فيما بعد للشكل النهائي للحوائط.

خامسا: عندما تقومين بترتيب قطع الديكور المختلفة في وحدات التخزين ، لا تقومي بوضعها جميعا في مكان واحد بحجة أن تكون في متناول اليد في أي وقت، أو حتى يسهل العثور عليها عند الحاجة.
- لذا احرصي دوما أن يكون لديك تخيل لكل قطعة، بحيث تضعين كل واحدة في مكانها الخاص بها، فالأناقة تبدأ بتوظيف كل قطعة في المكان الذي يبرزها، وتخلصي فورا من القطع التي لا تحتاجينها ولا داعي لازدحام المنزل بقطع غير ضرورية.

سادسا: كثير من السيدات يقع في ذلك الخطأ، عند ترتيب إكسسوارات المنزل المختلفة، بنفس الطريقة التي شاهدتها بها سواء في المحل أو في المجلة، دون الأخذ في الاعتبار ارتفاع القطع ووزنها وشكلها العام.
- لذلك اخرجي عن المألوف وضعي بصمتك الخاصة علي المكان، فليس شرطا أن يكون ترتيب الإكسسوارات في المحل أو المجلة هي الطريقة المثلي، فلكل مكان له ذوقه واعتباراته والابتكار هو سيد الموقف.

سابعا: لا تشتري أي قطعة من الديكور لمجرد أنها أعجبتك، أو أنها غالية الثمن أو تحمل توقيع أحد المصممين العالميين، فعليك اقتناء الأثاث وقطع الديكور وأيضا الإكسسوار بالشكل الذي يعكس طبيعية الأشخاص الذي يعيشون في المنزل، فكثير من القطع الرخيصة الثمن أو المهمشة في المنزل يمكن أن تتحول المنزل لتحفة فنية، إذا تم تنسيقها في المكان السليم.

ثامنا: لا تختارى أبدا وحدات الإضاءة التي لا تتناسب مع ديكور وستايل المنزل، أو التي لا تعكس طبيعية المكان المثبتة فيه.
- احرصي دوما علي تثبيت وحدات إضاءة مختلفة الأحجام مع توزيعها بشكل جيد، بحيث تضئ كل ركن في المنزل، يمكنك أيضا الاستعانة باللمبات النيون الموفرة، فهي تضئ المكان إلي جانب أنها توفر الكهرباء.

سمك على الطريقة المغربية

 
المقادير :
سمك بورى
كمون
ملح 
فلفل
كزبرة خضراء
بقدونس مفروم
ثوم
شطة
خل
زعتر
زيت
عصير طماطم

طريقة التحضير :
نضيف كوب خل على السمك ونتركه لمدة نصف ساعة و نتبله ملح وفلفل ونفتحه من النصف ونضع بداخله كزبرة وزعتر وثوم والقليل من الدقيق نضع الزيت على النار ونضيف له السمك ونضيف عليه البصل والثوم والزعتر وعصير الطماطم وقليل من الماء وندخله الفرن وقدميه.

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

 
تتمنى كل فتاه أن تظهر في أحلى صورها دون الاستخدام المفرط والمتكلف لمستحضرات التجميل.. إليك بعض اللمسات السريعة والبسيطة التي ستزيدك وحدها جمالا وسحراً فى دقائق معدودة:
1- ضعي أحمر شفاه داكنا مطفيا

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

جربي وضع مسحة سميكة من أحمر شفاه بلون الأحمر الداكن او الطوبي او الخوخي الداكن ثم خففيه بمنديل ورقي للاحتفاظ بأثر اللون فقط. هذه الطريقة ستجعل لون شفتيك يبدو نضرا وطبيعيا للغاية ولن يلحظ الآخرون بأنك استخدمت أحمر شفاه من الأساس. لمزيد من التألق ضعي لمسة من ملمع الشفاه الشفاف الذي سيجعل شفاهك تبدو ممتلئة وغنية.
2- حددي شكل الحاجب

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

اهتمي دائما بشكل الحاجب لأنه يعطي إطاراً أنيقاً للوجه وقومي دوما بالتخلص من الشعيرات الزائدة - لكن دون تغيير شكله الأساسي- وأضيفي مزيداً من التحديد له بقلم تحديد بلون مماثل للون شعرك أو عن طريق تهذيبها بماسكرا باللون البني. تحديد الحاجب يضيف مظهراً جذاباً لطلتك.
3- ضعي رباطا أنيقا لشعرك

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

اهتمي بارتداء الإكسسوارات الجذابة للشعر مثل أطواق الشعر الأنيقة والأربطة القماشية الملونة والمنقوشة بزخارف رقيقة. فهذا سيعطي مظهرك بعض الحيوية. اهتمي أيضا بتنفيذ تصفيفات جديدة لشعرك. حاولي تغيير التصفيفة كل يوم لتكوني مختلفة عن المعتاد، فيمكنك رفع القصة بشكل هرمي، أو عمل ذيل الحصان عاليا، أو جربي استخدام مشابك الشعر بأشكال مختلفة. فالشعر إضافة رائعة لجمال وجهك.
4- استخدمي البودرة الشفافة

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

استخدمي البورة الشفافة على وجهك قبل كريم الأساس لتمنحك تغطية مثالية طبيعية تماما. فهى ستساعد على إخفاء مظهر المسام المفتوحة والخطوط الرفيعة والعيوب المختلفة للبشرة كما انها ستساعك فى استخدام كمية قليلة من كريم الأساس.
5- ضعي آي شادو بنفسجي اللون

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

ظل الجفون البنفسجي موضة خريف وشتاء هذا العام مع العلم أن هذا اللون يناسب مختلف درجات البشرة ويكسب أي فتاة سحراً خاصاً. ضعي مسحة خفيفة منه أعلى الجفن العلوي ثم ضعي القليل من أحمر الخدود وملمع الشفاه بألوان طبيعية وتأكدي أنك ستبدين فى قمة تألقك.
6- ارتدي إكسسوارا جذابا

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

الإكسسورارات سر أناقة أي فتاة ويمكنك من خلالها تغيير طلتك مائة وثمانين ودرجة. اهتمي كثيرا بارتداء الأقطرات الملونة وحلي الرقبة وأساور اليد والخواتم. فهذه الأشياء تضيف حيوية لمظهرك. لكن ضعي فى اعتبارك عدم المبالغة وارتداء إكسسورارت كثيرة أو المبالغة فى ارتداء الذهب لأن ذلك لا يعبر عن المرأه الأنيقة على الإطلاق.
7- الهاي لايتر أداتك السحرية

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

الهاي لايتر وسيلة رائعة لإبراز ملامحك الجميلة، فيمكنك إضافة عمق وجاذبية لعينيك بوضع طبقة خفيفة منه على الأجزاء الداخلية من العين وعلى عظمة الحاجب. كما يمكنك إبراز عظام وتقسيمات الوجة بشكل أفضل من خلال استخدام الهاي لايتر البرونزي أو اللؤلؤي ووضعهما أعلى منطقة عظام الخدين.
8- حددي جفنك العلوي فقط

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

للحصول على لوك رائع وانثوي فى ثوانٍ، يمكنك الاعتماد كلياً على الآي لاينر الأسود السائل والماسكرا وذلك عن طريق تمرير مسحة منه بمحاذاة الرموش العليا مع مد الخط بكثافة قليلا للخارج وتكثيف الرموش بالماسكرا. لمزيد من الإشراق، ضعي القليل الآي شادو الأبيض اللامع فى الأجزاء الداخلية من العين.
9- ضعي أحمر الشفاه لامعا

لمسات بسيطة تزيدك جمالاً في دقيقة واحدة

لا تخشي استخدام ألوان احمر الشفاه المضيئة واللامعة اعتقادا منك بأنها لن تناسب لون بشرتك أو أنها ستبدو شاذة، بل بالعكس، فهى تبدو رائعة مع البشرة السمراء والفاتحة على حد سواء كما انها كافية لمنحك إطلالة حيوية وجذابة ونابضة بالحياة حتى وإن لم تستخدمي نقطة ماكياج أخرى على باقي الوجه.

مجموعة فساتين زفاف بأكمام طويلة لأجمل عروس






Monday, October 17, 2011

سبعة أشياء يجب ألا تمارسها بعد الأكل‏

-( 1) لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم


 
(2)لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرةإن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء
لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية


(3) لا ترخي حزام السروال لاترخي حزام (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها


(4) لاتستحم بعد الأكل إن الاستحمام بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي


(5) لا تمشي الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل

(مائة خطوة ستجعلك تعمر تسعة وتسعين عام)


في الحقيقة أن هذا غير صحيح

لأن المشي سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها


(6) لا تنم في الحال إن النوم بعد الأكل مباشرة يتسبب (يعطل) إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد

بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي


(7)لا تدخن تجربة من خبير تدخين(مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى

(لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة)

Sunday, October 16, 2011

أعشاب صحية لحرق الدهون من دون قيود الريجيم

اليوم سنقدم لك مفهوما جديدا للأنظمة الغذائية، فن نلزمك بطبق معين، إنما سنقدم لك مجموعة من الأعشاب والخضار ونبين مفعولها في خفض الوزن فحاولي أن تدخيلها في برنامج غذائك المعتاد وستجدين النتيجة.
 
أعشاب صحية لحرق الدهون من دون قيود الريجيم
 
الخيار : أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح، وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

زهور البابونج : تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.

الينسون الدافئ : مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء ، على أن تكون الكمية المستخدمة ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.

النعناع: يستخدم هو الآخر للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد عن طريق غلي قبضة صغيرة من النعناع البري في لتر ماء على أن يشرب فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً وآخر مساءً قبل النوم .

عصير العنب الطازج : فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً، وآخر مساء ، وثالث قبل العشاء يمكن أن يؤدي إلى نقص حقيقي في الوزن الزائد

وزن طفلك = عمره بالسنوات

وزن الطفل من أكثر الأمور التى تقلق الأمهات لدرجة تصل إلى حد اصطحاب الطفل للطبيب للسؤال
عن وزنه ونحافته، لكن أغلب الأمهات يتوهمن نحافة أطفالهن،
وزن طفلك = عمره بالسنوات
كما يقول الدكتور خليل الديوانى أستاذ طب الأطفال بكلية طب الأزهر والذى يؤكد أنه
من واقع تجربته أن الأمهات عادة مايتأثرن برأى الأمهات والجدات أو يقارن أطفالهن
بأطفال الآخرين فى حين أن مسألة الوزن لاتعكس بهذه الطريقة بل هى مسألة مختلفة،
فالطفل يزن عند الولادة ثلاثة كيلو جرامات تقريبا تتضاعف إلى ستة كيلو جرامات فى
تمام الشهر الرابع وتصل إلى 9 كيلو جرامات عند تمام السنة الأولى لميلاده ثم بعد ذلك،
كما يقول د.خليل الديوانى أستاذ طب الأطفال بطب الأزهر فحساب الوزن يتم بمعادلة بسيطة
هى وزن الطفل = عمره بالسنوات x 2+8 فمثلا إذا كان عمره سنتين كان وزنه
2x2+8=12 كيلوجراما وهى معادلة سهلة فعلى أى أم أن تحسب وزن طفلها بهذه
المعادلة ولاتسميه نحيف القوام إلا إذا قل وزنه 25% عما يجب أن يكون .
وأما عن أسباب النحافة فهى كثيرة كما يضيف د.خليل فهى تتوقف على سن الطفل 
فعند الولادة قد يكون الطفل نحيفا مبتسرا أى مولودا قبل موعده أو أن تكون الأم قد 
عانت من أمراض طويلة أو سوء التغذية أثناء الحمل. وقد تكون ناتجة عن الوراثة
بأن يكون أحد الأبوين نحيفا وعلى كل حال فلابد من مراعاة العناية بتغذية الطفل بالغذاء 
السليم لنموه.

Friday, October 14, 2011

الحوامل اللواتي يتناولن الأطعمة السريعة ينجبن مواليد أكبر حجماً

وجدت دراسة أميركية جديدة أن الحوامل اللواتي يتناولن المأكولات السريعة الغنية بالدهون غير المشبعة ينجبن مواليد أكبر حجماً.
وذكرت شبكة "ايه بي سي 7" الأميركية أن باحثين في جامعة هارفارد، وجدوا أن النساء اللواتي يستهلكن خلال فترة الحمل دهوناً غير مشبعة تدعى بالدهون التقابلية عبر المأكولات السريعة، قد ينجبن مواليد أكبر حجماً من غيرهن.
ولم تبرهن الدراسة أن هذه الدهون وحدها تعزز نمو الجنين الذي قد تكون تداعياته خطيرة على الأم والمولود، لكن الباحثين وجدوا رابطاً بين حجم المولود ومستويات الكولسترول عند الأم التي تتأثر بالدهون التقابلية.
وغالباً ما يلجأ الأطباء للولادات القيصرية لدى كبر حجم المولود، ويزيد خطر إصابة هؤلاء المواليد لاحقاً في حياتهم بالسكري وأمراض القلب.
ووجد العلماء الذين شملت دراستهم 1400 حامل، أنه مع كل زيادة نسبتها 1% في معدل الدهون الموجودة بالزيوت المهدرجة، يزيد خطر كبر حجم الأجنة إلى درجة قد تكون في بعض الأحيان قاتلة.
وتتواجد هذه الدهون التقابلية في الأطعمة السريعة، ورقائق البطاطا، والبطاطا المقلية.

Thursday, October 13, 2011

خمسة طرق للحصول على شعر طويل رائع


1- طريقة الفرك والكشطإذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة الرأس أثناء استعمال الشامبو. فهذا يساعد على إيصال المواد المغذية إلى جذور الشعر، ويحسّن أيضاً عملية التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت التي تمنع النمو السليم للشعر بسبب انسداد الغدد الدهنية. إذا حصل ذلك، تصبح جذور شعرك دهنية فيما أطراف الشعر جافة. وبما أن الشعر الجاف أكثر ضعفاً وهشاشة، ثمة احتمال أكبر أن يتقصف قبل أن يصل إلى طوله المثالي، ولذلك يمكن لتدليك فروة الرأس أن يساعد فعلاً في الحصول على أطراف شعر لامعة وصحية.


2- التحفيز بأفضل أنواع الشامبويفترض بالغسل اليومي للشعر بالشامبو أن يترك فروة الرأس نظيفة ونقية، لكن إذا لم يكن الشامبو جيداً كفاية، يكون قد حان الوقت للتغيير. استخدمي الشامبو المشتمل على مكوّنات فعالة قادرة على تمديد دورة نمو الشعر، أي مكونات قادرة على جعل جذور الشعر تنمو لوقت أطول. ثمة أنواع من الشامبو تحتوي على مكونات طبيعية، مثل الأوكالبتوس، تحفز فروة الرأس وتزيل الأوساخ بفاعلية.

3- منح إجازة للشعر إن استعمال الكثير من منتجات التصفيف قد يجعل الأوساخ تعلق في شعرك، فيما استعمال المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس قد يفضي إلى شعر جاف وضعيف وسهل التقصف. لذا، امنحي شعرك إجازة عبر تركه يجف بصورة طبيعية مرة كل أسبوع. وتذكري أنه مع تطور التكنولوجيا، باتت المجففات الكهربائية ومكاوي تمليس الشعر أكثر سخونة، ولذلك يستحسن تغليف خصل الشعر بمستحضر واقٍ قبل التصفيف.

4- المواد المغذية الضروريةصحيح أن صحتك ترتبط بما تأكلينه، لكن هناك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع. فالشعر هو من البروتين، وبالتالي من الضروري تناول كميات كافية من البروتين. اختاري الأطعمة العالية الجودة مثل اللحم الهبر، والسمك، والدجاج والبيض، خصوصاً عند الفطور حين تكون مستويات الطاقة في جذور الشعر في أدنى مستوى لها. كما تعتبر الوجبات الخفيفة الصحية ضرورية لأن الطاقة تنفد من جذور الشعر في حال عدم تناول الطعام لساعات طويلة متتالية.
يمكنك الاستفادة أيضاً من المكملات الغذائية، مثل أقراص المعادن والفيتامينات المتعددة التي تسدّ أي نقص حاصل في جسمك نتيجة سوء التغذية أو الحمية الغذائية الصارمة. وقد ربط العلماء والخبراء نقص الفيتامين B بتساقط الشعر، ولذلك يوصى عموماً بتناول مكملات الفيتامينات B للحدّ من تساقط الشعر.

5- إسدال الشعر حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر لأن التوتر يلهي مورد الدم عن إنجاز المهام الأساسية، مثل الهضم ونمو الشعر، ما يعني أن الدم الذي يصل إلى جيوب الشعر يكون مفتقداً إلى المواد المغذية الضرورية. كما يؤثر القلق في جهاز الغدد الصماء. فالتوتر ينتج المزيد من الأدرينالين، الذي قد يتحول إلى كولسترول، وبدوره يتحول إلى تستوستيرون، الهرمون الذكوري الذي يؤثر في تساقط الشعر ونمو الشعر. كما يحدث التوتر تعديلات في إفرازات البشرة وفروة الرأس التي تسيطر عادة على البكتيريا المسؤولة عن الحكاك في فروة الرأس. وفي الحالات المفرطة، يمكن للخلل في توازن الهرمونات والإفرازات أن يزيد من تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

أطعمة تحرق الدهون وتخفض الوزن!


كثيرون لا يجدون للنوم سبيلاً قبل تناول قطعة من الحلوى أو من الشوكولا أو غير ذلك من الأطعمة التي تدخل ضمن إطار العادات الغذائية السيئة التي يصعب التغلّب عليها بين ليلة وضحاها. حتى أنه يمكن أن يكون العشاء في ساعة متقدمة من الليل ضمن الروتين اليومي إما بسبب ظروف العمل أو بسبب ممارسة الرياضة في موعد متأخر أو غيرها من الظروف، مما يجعل عملية خفض الوزن أكثر صعوبة. لا بد من التعرّف إلى الأسباب التي تشجع على الأكل في وقت متأخر للبدء بتغيير روتين الحياة هذا.
 



 
من جهة أخرى، يفيدك أن تعرفي أن الأطعمة كلّها لا تسبب زيادة في الوزن بل على العكس بعضها يساعد في تنشيط عملية الأيض وفي حرق الدهون وخفض الوزن. أحسني الاختيار لكي تكوني رشيقة دائماً.

مسألة وقت!

تناول الطعام في فترة لا تتعدى الساعتين قبل موعد النوم لا يسبب زيادة الوزن بالضرورة، في المقابل هذا يعني أنه يجب أن تكون وجبة العشاء الأصغر طوال النهار. طبيعي أن يكون من الأفضل الحصول على النسبة الكبرى من الوحدات الحرارية نهاراً حين يكون نشاطنا أكثر مما يساهم في حرقها بسرعة أكبر وسهولة. أما إذا كنت كثيرة الانشغال في فترة المساء مما يجبرك على تناول العشاء في ساعة متأخرة، حاولي تطبيق النصائح الآتية:
  • اجعلي من الغداء الوجبة الأكثر أهمية في اليوم واختاري سندويشاً صغيراً أو سلطة أو كوباً من الحبوب الغذائية والخضر للمساء.
  • تناولي وجبة صغيرة في موعد العشاء على أن تكون غنية بالمكونات الغذائية كاللبن(الزبادي) أو الجبن مع الفاكهة أو البطاطا المشوية لكي تصمدي حتى يسمح لك وقتك بتناول العشاء. وبهذه الطريقة تتجنبين الإفراط في الأكل في ساعة متأخرة خلال العشاء.
  • اختاري وجبة صحية في طريقك إلى المنزل إذا كنت تعملين كالسلطة أو الحساء أو الفاكهة المقطعة أو الخضر أو الدجاج المشوي، على أن يكون حجم الحصة صغيراً. وتجنبي الأطعمة الغنية بالصلصات الدسمة

Tuesday, October 11, 2011

فساتين زفاف لموضة 2012







5 خطوات سهلة لتحافظي على روعة أظافرك

كثيرا ما تمتع المرأة أظافرها، بألوان المناكير وأشكاله المتعددة، لتظهر جمال يديها وأظافرها وللتخلص متجاهلة المشاكل التي من الممكن أن تسببها لأظافرها بطرق العناية بالأظافر الخاطئة، ونحن في موقع شام نقدم لك سيدتان العزيزة هذه النصائح للحفاظ أكثر على أظافر لامعة وبراقة وذلك بخطوات سهلة ومبسطة للغاية.

 
* تأكدي من أن أظافرك نظيفة قبل أن تضعي مجمل الأظافر فإذا كان هناك بقايا كريم أو مرطب على أظافرك فسوف يقشر بسرعة فامسحي أظافرك بقطعة قطن ومزيل للطلاء ثم اغسلي يديك بالماء والصابون وجففيهما قبل أن تبدئي.
* إياك والاختصار فبعد أن تبردي أظافرك للطول المناسب استعملي طبقة أساسية ضعي الطلاء ثم اختميها بطبقة شفافة من الطلاء أحيانا قد ترغبين في تجاوز طبقة الأساس ولكن لما العجلة فالعمل السريع غير المتقن يزول بسرعة.
* عليك بالصبر واتركي كل طبقة تأخذ حقها في التجفيف قبل وضع الطبقة التالية لأن هذا سيترك الطلاء أكثر ثباتا للطبقة التالية.
* عليك بالحرص فلا تستعملي أظافرك كأدوات فتح ولف وخدش فأظافرك موجودة لتحمي اللحم الطري والمكشوف لطرف الإصبع فقط وتجميلها هو أقل ما تقدمينه لها.
* عليك بالحذر فلا تستعملي أدوات الآخرين للعناية بأظافرك فقد تنتقل إليك عدوى الفطريات والالتهابات وحتى التهاب الكبد الوبائي ونقص المناعة المكتسبة

الاسنان البيضاء سر جمالك حواء..فحافظي عليها

الاسنان البيضاء هى سر جاذبية حواء، وقد تعاني الاسنان من بعض البقع الصفراء نتيجة لتناول أطعمة او مشروبات معينة ومع تقدم العمر قد يزيد اصفرار لون الاسنان نتيجة لإهمال تنظيف وتبييض الاسنان بشكل مستمر. تعد الوصفات التالية من أسهل وأسرع الطرق لتبيض الاسنان:

1- وصفة بودرة المريمية لتبييض الاسنان
المكونات: 2 ملعقة كبيرة أوراق المريمية الطازجة + 2 ملعقة كبيرة ملح طعام.
الطريقة: توضع المرمية والملح في وعاء ويدق عليهما جيدا، حتى تصبح المكونات خليطا كالعجين، يوضع العجين في الفرن على درجة حرارة منخفضة نسبيا، حتى يصبح العجين صلبا، ثم يسحق لعمل بودرة، وتحفظ في زجاجة محكمة الغلق. تساعد هذه الوصفة في الحفاظ على قوة اسنانك.
2- وصفة رماد الخبز لتبيض الاسنان
المكونات: قطعة خبز متوسطة + ملعقة صغيرة عسل نحل.
الطريقة: تحرق قطعة الخبز على النار حتى تتفحم تماما، ثم تسحق لتصبح رماد ناعم، ويخلط الرماد بعسل النحل حتى تصبح المكونات خليطاً يمكن فرشها على الأسنان. تساعد هذه الوصفة على تبييض الأسنان، وإزالة رواسب وصبغات الأسنان.

3- غرغرة البيكنج بودر لتبييض الاسنان
المكونات: 3 ملعقة كبيرة بيكنج بودر + 3 ملعقة كبيرة ملح طعام.
الطريقة: تخلط بودرة البيكنج بودر والملح جيدا، وتحفظ في زجاجة محكمة الغلق، وتستخدم البودرة كغسول غرغرة الفم؛ بوضع ملعقة صغيرة من الخلطة على نصف كوب ماء دافئ. وتعتبر هذه الغرغرة من الوصفات التي تساعد على تقوية اللثة، وتعطير الفم.

طرق تنظيم نوم الطفل الرضيع

تتلمس كل أم بعد الولادة العديد من الطرق لتربية الطفل الرضيع تربية سليمة وذلك من خلال تنظيم نوم الطفل الرضيع، ففي الشهور الأولى بعد الولادة تكون الأم مرهقة للغاية، والسبب الأساسي هو عدم انتظام نوم الطفل الرضيع، وتلك هي الحقيقة لأن معظم الأطفال حديثي الولادة يكونوا في حالة ذهول عند خروجهم للعالم.
لذا عند تربية الطفل الرضيع يجب التعامل معه بمرونة وخاصة عند تنظيم نوم الطفل الرضيع، ويجب على الأم أن تدرك الأم جيداً أن الطفل الرضيع حديث الولادة لا يمكنه التفريق بين الليل والنهار وأنه لا يستطيع التحكم في عدد ساعات نومه.
10 نصائح لمساعدة الأم على تنظيم نوم الطفل الرضيع:
- حمل الطفل الرضيع ووضعه على الكتف بعد الرضاعة، لتسهيل عملية نوم الطفل الرضيع.
- المثابرة مع الطفل الرضيع، فسيعتاد الطفل في النهاية على التأقلم مع الروتين اليومي للنوم وسيصبح للطفل الرضيع نظام نوم منتظم.
- التأكد من درجة حرارة غرفة الطفل الرضيع وغلق جميع نوافذ الحجرة قبل نوم الطفل، والتأكد من عدم وجود أي تيارات هوائية في الغرفة.
- الحرص على تغيير الملابس المبللة قبل نوم الطفل؛ لأنها من العوامل التي تساعد الطفل الرضيع على النوم نوماً عميقاً ولتجنب إصابة الطفل بالتهابات.
- تجنب مداعبة الطفل قبل وقت النوم؛ ومحاولة إجراء روتين يومي للنوم الطفل من خلال وضع الطفل الرضيع في سريره الخاص به في نفس التوقيت يومياً.

احتضان الطفل
- احتضان الطفل قبل النوم فهذا الوضع يجعل الطفل الرضيع ينعم بنوم هادئ.
- وضع الطفل على جانبه عند النوم مما يساعده على الاستغراق في نوم هادئ.
- تخفيض الإضاءة عند نوم الطفل الرضيع لكي يصبح الجو هادئاً فيشعر الطفل بالراحة والاسترخاء
- محاولة تدليك ظهر الطفل الرضيع برفق قبل النوم فقد يكون لديه بعض نوبات المغص التي تجعله غير قادر على النوم.
- تغطية الطفل جيداً؛ فالغطاء مهم لكثير من الأطفال حيث يشعرون بالأمانً، وهذا سيساعد الطفل الرضيع على نوم هادئ.