Friday, December 30, 2011

مكياج ليلة رأس السنة

يجب أن يكون ماكياج رأس السنة مبالغ فيه ذي لفتة لامعة، ويمكنك استخدام العديد من الأساليب والظلال لماكياج عينيك، حيث يختلف ماكياج العيون هذا العام إلى حد ما عن العام الماضي.
فنجد طرقا فنية لوضع ماكياج العيون بطريقة تعتمد على الموضة من الأنواع البسيطة والملفتة، ومنها الظلال الداكنة والبيضاء، لذلك يجب أن تختاري ما يتناسب مع لون بشرتك، وتشمل ظلال العيون لهذا الموسم ما يلي:
- الفضي.
- الذهبي.
- الأسود.
- الألوان اللامعة.
- البني.
- البني المائل للأسود.
- الأحمر المائل للأسود.
وبهذه الألوان أنت بحاجة إلى التركيز على ماكياج عينيك لتكوني أكثر ظهورا مع اختيار الألوان البسيطة لماكياج باقي الوجه.

Wednesday, December 28, 2011

طريقة البطاطس البوريه



1 فلفل من كل لون
1 بصلة خضرا برجليها :D
مشروم متقطع
1 جزرة مبشورة
1 كوسة مبشورة " حسب الرغبة "

يقطع الخضار شرائح بالطول رفيعه وتوضع في حلة تيفال مع شوية زيت " معلقتين او تلاتة "
وتشوح قليلا
بصوا لحد ما القرمشة بتاعة الفلفل تروح ومش لازم يدبل المهم
ممكن تتبلي الخضار بشوية ملح وفلفل قليلين جدا وخلي بالك من الملح في خطوات التحضير عشان ميكونش زايد

البطاطس بقى تكون بتتسلق وتهرسيها كويس وتفرديها في صنية بايركس بس تكون مدهونة بشوية زيت قليلن يادوب معلقة تمسحيها بيها

تفردي البطاطس وممكن تملحيها وانتي بتهرسيها او بعد ما تفرديها ترشي عليها شوية ملح قليلين او ترشي عليها كيس مرقة فورية فاين فودز

بعد كده تفردي الخضار على الوش ، وتضربي من 4 ل 7 بيضات كويس وتبليهم وتفرديهم على الوش وده راجل للكمية بتاعة البطاطس وحجم الصنية

حضيها في الفرن تقريبا 30 دقيقة على الشبكة ونار عالية وخلي بالك اول ما تحمر وتقدري تبصي علىيها من تحت عشان البايركس فمتتحرقش منك :D

وطبعا تتاكل سخنة على الغدا او ممكن باردة كمان :D
المهم تاكليها وتدعيلي :D
ممكن طبعا تضيفي شرايح البسطرمة للخضار وهو بيتشوح وده بيديها نكهة حلوة أوي
او الجمبري :D
وبالهنا والشفا

على فكرة
ممكن تعملي القرنبيط بنفس الطريقة مع اضافة عصاج اللحمة المفرومة وبعديها الخضار كطبقة تانية

Wednesday, December 21, 2011

"5 أخطاء" ماكياج يمكن أن تجعلك تبدين اكبر من عمرك

الكثير من المستحضرات والمنتجات لا يعني بالضرورة أن تظهري بمظهر أفضل، فالكثير من الماكياج الخاطئ يمكن أن يجعلك تبدين أكبر من سنك والقليل منه يمكن أن يجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر انتعاشا. تعالي معنا لتتعرفي على اسرار استخدام الماكياج لتظهري بشكل أفضل.




بودرة الخدود.

"ضعي البودرة على تفاحة خدودك." "إبتسمي عند استعمال البودرة." كلنا سمعنا هذه النصائح عند استعمال بودرة الخدود ولكن السر في الحصول على خدود وردية هو باستعمال الفرشاة الصحيحة التي توزع البودرة بشكل متساوي وتجعل خدودك تبدو أكثر نضارة. استعملي لونا مناسبا للون بشرتك لتبدين أصغر سنا وتجنبي الالوان الداكنة.

أحمر الشفاه.

أن ما يميز النساء الكبيرات في السن أحمر الشفاه النازف على حدود الشفاه والتي يجعلها تبدو غير مرتبة. لتجنب نزيف أحمر الشفاه حول الشفاه، استعملي قلم تحديد للشفاه من نفس لون أحمر الشفاه، الذي سيعمل كعازل لنزيف أو ذوبان أحمر الشفاه. استعملي كريم الاساس على شفاهك أيضا حتى يدوم طوال النهار. وأفضل طريقة لمنع نزف أحمر الشفاه هو وضع أحمر الشفاه بالفرشاة بدلا من الإنبوب مباشرة.

كذلك تجنبي لون أحمر الشفاه الداكن الذي يزيد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول الفم. بينما اللون الفاتح يقلل من التركيز على هذه الخطوط. قومي بوضع طبقة لامعة على أحمر الشفاه الفاتح لزيادة حجم الشفاه.

أساس محيط العيون.

 البريمير أو الاساس هام جدا خصوصا في منطقة محيط العين الحساسة التي تتأثر بالتعب والاجهاد والارق وحتى قلة الماء. لذا حاولي استعمال بريمير مناسب قبل وضع كريم الاساس.

يساعد البريمير ايضا في بقاء ظلال العيون لفترة أطول، إذا كنت أكبر من سن ثلاثين تجنبي استعمال ظلال العيون السائلة واللامعة التي تجعلك تبدين أكبر من سنك.

لون كريم الأساس.

معظمنا سمع بقاعدة أن كريم الاساس يجب أن يجاري درجة لون جلدك بالضبط، ولكن وفقا لخبيرة الماكياج ساندي ليتنير، يجب أن تستعملي نغمة أدفأ قليلا من لون بشرتك. النغمات الأدفأ تحتوي على نغمات وردية أقل، وبإستعمال النغمة الأدفأ سوف يتوازن اللون الاحمر في بشرتك. إذا كنت لا تحبين استعمال كريم الاساس، استبدليه بكريم مرطب ملون للحصول على أساس خفيف وموحد.

الحواجب الرفيعة أكثر من اللازم.

قص ونزع شعر الحواجب بشكل مفرط سيسبب عدم ظهور شعر الحواجب لاحقا. هذا سيجعل الجفن يبدو أثقل -- للظهور بشكل أصغر، يجب أن تقلد الحواجب شكل العين بسماكة متوسطة ولا تكون رقيقة جدا. محدد العيون سواء السائل أو الجاف يمكن أن يزيد من إتساع العيون والتركيز عليها. إذا كنت لا تستعملين محدد للعيون جربي استعماله مع الماسكارا أعلى الجفن لزيادة إتساع العيون.

Thursday, December 8, 2011

كيف تتخلص من الملل؟

خطوات التخلص من الملل ستصيبك بالاندهاش؛ لبساطتها وسهولة تطبيقها، وكل ما ستفعله هذه الخطوات أن تقربك من فهم الهدف الذي
خلقت من أجله: «عبادة الله، وتعمير الأرض».


1- اكتشف لماذا تشعر بالملل، إذا كان السبب هو قيامك بالعمل نفسه بشكل متكرر، فأضف إليه بعض الأشياء الجديدة، أو قم به بشكل مختلف.
- فمثلاً العمل المنزلي الذي تقوم به ربة المنزل يمكن أن يكون ممتعاً إذا استمعت أثناء أدائها ل...ه إلى بعض الأشرطة الصوتية التي تحمل المعلومات الممتعة، أو قامت به بشكل حركات رياضية؛ فيصبح الهدفُ هو القيام بالأعمال المنزلية، بالإضافة إلى المحافظة على لياقة الجسم.
- إذا كان الملل بسبب الكسل فاحصل على كفايتك من النوم، وعش حياة صحية منظّمة.
- إذا كان الملل بسبب الخوف من القيام بعدد من الأعمال الكثيرة المتراكمة، فقم بتقسيم الأعمال إلى خطوات وأهداف بسيطة.
- إذا كان الملل بسبب عدم وجود ما تفعله، فمارِس بعض الرياضة أولاً؛ فهي ستساعدك على التفكير السليم، وستجد ما تقوم به، أو تحدث مع صديق مقرّب عمّا يضايقك، فمجرد الحديث يمكن أن يفتح أمامك أبواباً مغلقة.
2- لا تبتعد عن الحياة الاجتماعية، فالاندماج مع العالم الخارجي أمر مهم، ولن تشعر بأهميته إلا عندما تزيح عنك الغطاء، وترتدي ملابسك وتذهب لمقابلة صديق أو تصل القُربى، أو تجلس مع كبار السن.. حاول أن تتعلم من الكل، وتعرف على ما قد يملأ حياتك بالمتعة والحكمة.
3- الترفيه أمر مهم؛ ولكنه ترفيه بما يرضي الله تعالى من تغيير وسفر ومزاح وضحك، وكل هذه الأمور أباحها الله لنا لكي تعيننا على طاعته؛ فالنفس المشرقة المستبشرة تستطيع أن تختار من الدنيا ما يزيد من همتها ويرتفع بها، فتفيد وتستفيد، وتجد المتعة في الإنجاز، وتقديم العون للآخرين.
4- التعامل بشكل صحيح مع الوقت؛ ولهذا عليك أولاً أن تشعر بأهميته؛ بل وتحمد الله على هذه النعمة، التي إن عرفت استغلالها بالشكل الصحيح فزت في الدنيا والآخرة.
5- التأمل في الكون، فعندما نندمج مع العالم من حولنا نكتشف ما يشعرنا بالمتعة والإلهام، وتظهر أمامنا الفرص التي لم نكن ندري أنها أصلاً موجودة، ونضع أيدينا على مواطن الإبداع في داخلنا.
6- غيّر أفكارك تتغير حياتك، فالأفكار تتحكم في التصرفات.. ضع لنفسك أهدافاً تشعرك بالحياة، فمن المستحيل أن تشعر بالملل وأنت تسعى لبناء حياتك وتحقق أهدافك.
7- استخدم خيالك بالشكل الصحيح، حاول أن ترسم صورة لنفسك في المستقبل تكون معالمها هي التي تطمح أن تكون عليها، والشيء الجميل في الخيال هو أنك تستطيع أن تضع كل شروطك، وتجرب كل ما تحب تجربته.
8- استخدم الحركة لمكافحة الملل.. قم ببعض المشي.. اكتب عشرة أشياء تستطيع القيام بها، وابدأ في ممارستها للتغلب على مشاعر الاستسلام في داخلك.
9- أشْعِل الفضول داخلك، فضول المعرفة والاكتشاف، وغذِّ هذا الفضول بالقراءة ومشاهدة البرامج التي تكشف لك الغطاء عن الكثير من الحقائق العلمية المدهشة، وسافر عبر الزمن وعبر المسافات مع برامج الرحلات والتاريخ، وتأكد أن الدنيا مازال بها الكثير الذي لم تعرفه أو تكتشفه بعد.
10- اكتشف تعاليم دينك، كما حاولت أن تكتشف العالم من حولك، وأتقن عباداتك؛ ففي هذا الدين الكثير الذي لم تدرسه في المدارس، ولم تكتشفه بعد، ومن ثم اكتشف الإعجاز في خلقك، وشارك مَنْ حولك فيما اكتشفته وما تعلمته.
11- تعلم التكنولوجيا الحديثة، وما تقدمه لك من خدمات، وتابع تطور الأجهزة، فآلة التصوير قد تريك الكثير من جمال الطبيعة من حولك، وأسراراً لم تكتشفها بعد.
12- فكِّر فيما تحب أن تقوم به، وليس فيما لا تحب.. أتقن هواية أو نشاطاً - وخاصة تلك الأنشطة التي تحتاج إلى مهارات يدوية - وإذا أتقنت هوايتك فعلّمها غيرك، وشجعهم على التخلص من الملل.
13- تجنب الأشخاص المملين والذين ينظرون للعالم من خلال نظارة سوداء.. حاول أن تأخذ بأيديهم إذا كانت لك المقدرة؛ أما إذا كنت تحتاج إلى من يمد لك يد العون فابتعد بهدوء، وتعامل مع نفسك أولاً، ثم ساعد الآخرين.
14- مارس الرياضة الجماعية والفردية، واشعر بالفخر بإنجازاتك.
15- ابحث عن وظيفة ثانية مؤقتة تزيد دخلك، واستفد من هذا الدخل الإضافي لدراسة علم جديد، أو شراء ما يساعدك على اكتشاف العالم من حولك، أو ما تمارس به هواياتك الجديدة.
16- دخول المطبخ وتقديم وجبة جديدة للأسرة قد يعني الكثير لك ولهم، ومع تقدم العلم والتكنولوجيا أصبح الطهي علماً في حد ذاته، وخاصة إذا أخذت في البحث عن الطعام الصحي والمفيد.
17- اتّصل بالأصدقاء القدامى، حاول أن تجمعهم اجتماعاًً دورياً تعرف على ما أنجزوه، وتحدث عن إنجازاتك.
18- لا تلجأ للأكل هرباًً من الملل، وإن كان لابد فتناول الخضراوات والفواكه.
19- تذكّر دائماً أن الملل مسألة نحن الذين نزرعها في عقولنا، ونحن أيضاًً من نستطيع أن نتخلص منها، ولا تحاول أن تتخلص من الملل بمشكلة أكبر منه، فنفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل، ولا تنتظر أن يحدث شيء معين، أو أن يظهر شخص معين ليعيدك للحياة؛ بل ابدأ في ممارستك حياتك الآن وحارب الملل.

مضغ اللبان لمدة 5 دقائق قبل الإمتحان ينشط الذاكرة

 أظهرت الأبحاث الطبية أن مضغ اللبان قبل أداء الامتحانات والاختبارات الشهرية يساعد الطلاب على رفع كفاءة أدائهم وتحصيلهم لدرجات مرتفعة.



وكشفت الأبحاث أن مضغ اللبان لنحو 5 دقائق قبل دخول الامتحان يساعد على تعزيز كفاءة وظائف المخ والذاكرة.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن ممارسة أي نشاط حركي أو بدني قبل دخول الامتحان قد تساعد على ارتفاع أداء الممتحن، إلا أن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن أقل نشاط حركي أوبدني مثل مضغ اللبان قد يكون كافياص لتحقيق نفس الهدف، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم حول تأثير مضغ اللبان بين نحو 80 طالباً، وذلك قبل وأثناء الخضوع للاختبارات الشهرية.

وكشفت المتابعة أن الطلاب الذين قاموا بمضغ اللبان لنحو خمس دقائق قبل دخول الامتحان كانت درجات تحصيلهم أفضل من الطلاب الذين لم يتناولوا اللبان في الوقت الذي لوحظ فيه أن تأثير مضغ اللبان استمر لنحو مابين 15 إلى 20 دقيقة أثناء إجابة الطلاب على أسئلة الامتحان.

Wednesday, December 7, 2011

نصائح لتعليم طفلك المواظبة على الصلاة

الصلاة هي عماد الحياة والأساس السليم للتربية ونلاحظ أن الأمهات والاباء يسعون الى حث أبنائهن على أداء الصلاة ويعملن بجهد على تذكيرهم بها حتى يشب الأبناء على أساس لمواجهة أمور الحياة بطاعة الله ورضاه
 

1. كونوا قدوة حسنه لأولادكم واجعلوهم يلاحظون كيف تحافظون على أداء الصلاة في أوقاتها

2 اربطوا بين حبكم لأولادكم وبين محافظتهم على الصلاة


3. فسروا لأولادكم معنى الآيات التي تتناول ثواب المصلين وعقاب تاركي الصلاة واشرحوا لهم الأحاديث المتعلقة بالموضوع نفسه مع استخدام كتاب تفسير مختصر

4. حاولوا في بداية تعويدكم لطفلكم على الصلاة أن تكون المكافأة فوريه على فريضة يؤديها وبعد ذلك اجعلوا المكافأة أسبوعيه عند اتمام الفروض الخمسة ثم شهرية عند الالتزام فهذا الأمر يمكن أ ن يكون له أثر كبير في بداية التعليم ومن ثم الاستمرارية

5 رددوا دائما أمام أبنائكم أن حب الله هو فعل كل ما يأمرنا به والابتعاد عن كل ما ينهى عنه والصلاة أمر وفرض وشرط للتقرب من الله

6.شجعوهم على الصلاة

7. ادعوا لأولادكم في ظهر الغيب وأمامهم أحيانا فالدعاء غذاء العقل والروح والجسد والتقرب الى الله.

عشرة طرق لجمال بدون مكياج

الليمونعصير الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن ان تعالجي به بعض عيوب البشرة فيساعد عصير الليمون على اختفاء
النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر اشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به الى ضيق المسامات والاستخدام عصير الليمون لاصلاح العيوب نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر
 
 
البرتقال
لنعومة بشرة اليدين وتالقها استفيد من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديكي اذا حانت الفرصه فهي غذاء طبيعي للجلد ويجعل به رونق وجمال.
المشمش
فاكهة غنيه بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه.
 المانجو
لتقوية الاسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الاسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.
التين
يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وازالة الحبوب وصفاء البشرة.
الفراوله
لازالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرة الانسان وازالتها.
البقدونس
للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء القدونس صباح ومساء لمدة اسبوع. 
الخيار
يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودره او شرائح.
الخل
يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل اثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر.
الحناء
تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الراس كما تساعد على ازالة الاصابات الفطرية في اصابع القدم وتقوي اظافر اليدين كما ثبت ان بها مواد قابضة ومطهرة.

Monday, December 5, 2011

نصائح للتخلص من البثور


البثور هي حالة جلدية شائعة تحدث في الغالب أثناء التغيرات الهرمونية المصاحبة لفترة المراهقة، ولكنها قد تحدث في أي سن. وهي منتشرة للغاية في أوساط المراهقين (حولي 80% منهم مصابون بها) بحيث أصبحت حالة طبيعية كجزء من فترة النمو.

الأسباب:


تظهر البثور خلال فترة المراهقة لأن هرمونات متباينة (وهي بصفة أساسية الأندروجين الذي يزيد من مقدار الزيوت الجلدية) تدور في الدم بمعدلات أعلى.


كما يحدث حب الشباب أو يصير أسوأ مع وجود حالات أخرى تتضمن تتغيرات هرمونية ، ومنها:


خلال الأسبوع الذي يسبق الحيض.
الحمل.
إستخدام حبوب منع الحمل.

نصائح للوقاية من ظهور البثور:


1- اغسلي بشرتك دوماً بصابون خفيف لايسبب تهيج وجفاف البشرة.


2- تأكدي من إزالة ماكياجك قبل الذهاب للنوم.


3- اغسلي وجهك بالصابون ثلاثة مرات على الأقل.


4- تجنبي المبالغة فى غسل بشرتك منعاً لحدوث تهيج جلد البشرة.


5- تجنبي لمس أو تقشير البثور الموجودة حالياً ببشرتك حتى لا تنتشر فى جميع أجزاء البشرة.


6- تجنبي ملامسة وجهك بيديك وهي غير نظيفة أو مليئة بالأتربة.


7- فى حالة ملامستك للبثور اغسلي يديك على الفور قبل ملامسة جزء اخر من البشرة.


8- إن كانت بشرتك دهنية تجنبي مستحضرات التجميل الكريمية أو الدهنية.


9- تجنبي استخدام مستحضرات تجميل ذات جودة منخفضة.


10- اشربي يومياً قدراً وفيراً من الماء فيما لا يقل عن 8 أكواب فالماء طارد طبيعي للسموم والبكتيريا.

Friday, December 2, 2011

خمسة طرق للحصول على وزن صحى

بعد دراسة استمرت ‏12‏عاماً على الوجبات الغذائية منخفضة المحتوي من المواد النشوية ونشرتها دورية الجمعية الأمريكية للتغذية أخيرا‏ً.

يقدم لنا الدكتور إيريك ويستمان مدير عيادة أسلوب الحياة بمدينة دورهام بكارولينا الشمالية خمس طرق ينصح باتباعها مجتمعة لضمان ضبط وزنك عند الحدود الآمنة.
 
 
لا تحاول تقييد كميات الدهن, فيساعد تناولك للأطعمة العالية المحتوي من الدهن علي جعلك بمنأي عن الإحساس بالجوع, ومن أمثلة هذه الأطعمة الجبن الدوبل كريم والقشطة والزبد والمايونيز والزيت, خاصةً زيت الزيتون وزيت عبد الشمس والذرة, وزيت الكتان, فجميعها من المواد الصحية المنخفضة المحتوي من المواد الكربوهيدراتية النشوية.

- قل وداعاً للمكرونة والخبز والأرز: فلكي تفقد بعضاً من وزنك, يجب عليك ألا تزيد من وزن المواد النشوية التي تتناولها عن20 جراماً صافياً فقط يومياً ربع رغيف بلدي صغير, أو نصف كوب أرز, أو مثلها من المكرونة. وعندما تتمكن من تحقيق هدفك بعد فترة معينة, يمكنك أن تزيد قليلا من الكمية المذكورة بما لا يؤثر على معدل السكر بالدم لديك, طبقاً لما ورد بالدراسة.

- كن انتقائياً بالنسبة للخضراوات, بحيث تقلل ما أمكن من الخضراوات التي تنمو تحت الأرض كالبطاطا والبطاطس والقلقاس, وتكثر من الخضراوات الورقية والخضراء والملونة مثل الخس والفلفل والكوسة والطماطم والسبانخ, واعتدل في تناولك للخضراوات الأخري كالبامية والكرنب والقرنبيط والبروكولي، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

- تجنب أو قلل إلى أدنى حد ممكن من الفاكهة الشديدة الحلاوة كالمانجو والبرقوق والعنب والعصائر المحلاة أو الغنية بالسكر كعصير القصب, واعتدل بالنسبة للكمثري والمشمش والأناناس والخوخ والبرتقال والجوافة والكنتالوب والرمان وغيرها, ويمكنك تناول المشروبات قليلة السعرات الحرارية كالشعير والجزر والصودا والتونك وغيرها.

- إذا ما تعلق الأمر بالمواد البروتينية والدهنية, فليس هناك داع, كما يقول الدكتور ويستمان لممارسة أي نوع من القيود علي ما تأكله منها, لأنها سوف تساهم سريعا في القضاء علي إحساسك بالجوع, وتشعرك بالامتلاء والشبع بطريقة آلية عندما تبدأ بها.

- وكل ما عليك هو أن تتوقف تماماً عن تناول المزيد من الطعام بمجرد إحساسك بالامتلاء.