Thursday, August 25, 2011

تعليم المكياج: طريقة وضع مكياج الوجه الدائري أو الممتلئ

طريقة وضع مكياج الوجه الدائري الممتلئ

لديك وجه دائري أو ممتلئ و لكنك لا تعرفين كيف تجعلينه يبدو أطول قليلا؟ اليوم سوف نقدم لك طريقة رائعة لوضع مكياج الوجه الدائري أو الممتلئ حتى تتعلمي كيفية تعزيز ملامح الوجه و تسليط الضوء على جمال الوجه الدائري أو الممتلئ. هناك العديد من الطرق لإطالة الوجه الدائري و الممتلئ و المكياج يعتبر وسيلة ممتازة لإطالة الوجه الدائري أو الممتلئ بصريا. هناك عدة أشكال للوجوه، فيمكن أن يكون الوجه دائريا أو ممتلئا، مربعا ، بيضاويا أو على شكل قلب، و لكن كل شكل من هذه الأشكال له تقنية أو طريقة وضع مكياج خاصة به للحصول على نتيجة مكياج مذهلة ولإبراز ملامح و ميزات هذه الوجوه.

طريقة وضع مكياج الوجه الدائري الممتلئ 2

إذا كان لديك وجها دائريا و ممتلئا رائعا، فلا تجعلي ذلك يسبب لك الإحباط، و ذلك لأن العديد من المشاهير لديهن وجوها دائرية. و أيضا لأن الوجه الدائري مع الخدود الممتلئة يعكس مظهرا مفعما بالأنوثة و الحيوية. تعلمي طريقة وضع المكياج التالية لمعرفة كيفية جعل وجهك الدائري يبدو أطول و أنحف!

مشاهير وجه دائري ممتلئ - جينيفر جودوين

طريقة وضع مكياج كريم الأساس لإطالة الوجه الدائري أو الممتلئ

في البداية بالطبع يجب أن تختاري كريم الأساس المثالي للون بشرتك والذي يمتزج معها جيدا.


طريقة وضع مكياج الوجه الدائري الممتلئ - كريم الأساس

إحدى الطرق الرائعة لإطالة الوجه الدائري تكون بوضع كريم أساس أفتح بدرجة على أسفل  منتصف الأنف (حول مركز الأنف على الجانبين) و كريم الأساس الأغمق على أطراف الأنف و على رأس الأنف، و بذلك تتمكني من إبراز الذقن و الأنف و مركز جبهة الرأس باستخدام كريم الأساس الأفتح. و لتحديد و ضم ملامح الوجه إلى بعضها، قومي بتحديد محيط الوجه عن طريق وضع كريم الأساس الأغمق على المناطق الغائرة في الخدين و منطقة الصدغ (جانبي جبهة الرأس بجانب الحاجبين). من المهم أن تقومي بالمزج بين اللونين الأفتح و الأغمق بشكل جيد، بحيث يكون الانتقال من لون إلى آخر تدريجيا و سلسا و لا يكون هناك خط فاصل بين اللونين.

مشاهير وجه دائري ممتلئ - كريستينا ريكي

تحديد ملامح الوجه الدائري الممتلئ بوضع مكياج محمر الوجنتين (البلشر)

للتأسيس لوضع المكياج و معادلة ألوان البشرة، قومي بوضع بودرة مكياج شفافة على كامل الوجه، و اجعلي اتجاه وضعها يكون إلى أعلى الوجه و إلى خارج الوجه. لجعل وجهك يبدو أكثر نحافة بصريا، قومي بوضع مكياج محمر الوجنتين (البلشر) تحت عظمة الخد و نحو الأعلى باتجاه الصدغ. لا تقومي بوضع البلشر تحت خط الحد السفلي من الأنف، و لا تمديه إلى أبعد من طرف الزاوية الخارجية لعينيك. و سوف تتفاجئين بالنتيجة المذهلة و كيف أن التلاعب بألوان المكياج بهذه الدرجات الفاتحة و الداكنة و بهذه الطريقة سيزيد من طول وجهك الدائري و الممتلئ على الفور.

مشاهير وجه دائري ممتلئ - أماندا باينز

أفضل طريقة وضع مكياج عيون للوجه الدائري و الممتلئ

يقول الخبراء أن شكل الوجه الدائري و الممتلئ يتطلب مكياجا بخطوط عمودية لجعل الوجه يبدو أكثر بيضاوية. لذلك يجب لحاجبيك أن يكونا متناسبين مع باقي ملامح وجهك و أيضا الحواجب المقوسة بشكل كبير يمكنها إطالة الوجه الدائري و الممتلئ بشكل جيد.

طريقة وضع مكياج الوجه الدائري الممتلئ - مكياج العيون

يمكن للحاجبين المقوسان بزاوية أن يعادلا الشكل الدائري للوجه بشكل رائع. ضعي مكياج ظلال العيون بلون أفتح من الجفن و حتى خط الحاجب. و بعد ذلك أن ضعي ظلال عيون بلون أغمق فوق الثنية الداخلية لعينيك، لجعلهما تبدوان أعلى من مكانهما الطبيعي.
لا تنسى أن تقومي بوضع مكياج ظلال العيون في حركة باتجاه الخارج، و أن تمديه قليلا بعد نهاية خط رموشك. قومي بوضع الكحل بدءا من الزاوية الداخلية للعين و باتجاه الزاوية الخارجية من العين و قومي برفع خط الكحل ارتفاعا طفيفا، للحصول على مظهر خفيف لمكياج عيون القطة. ضعي الكحل على نحو مماثل على خط رموش الجفن السفلي أيضا، و لكن قومي بمد خط الكحل حتى منتصف العين فقط و ليس إلى نهاية العين.
و كلمسة نهائية، قومي بوضع الماسكارا المضخمة لحجم الرموش، لإبراز الرموش 
الموجودة على الزاوية الخارجية لعينيك.

مشاهير وجه دائري ممتلئ - جينيفر هدسن

إن اختيار المكياج الصحيح و طريقة وضع المكياج الصحيحة يمكنها حقا أن تغير من مظهر الوجه، بشرط أن تتعلمي كيفية استخدامها لصالحك. تعلمي طريقة وضع مكياج الوجه الدائري و المتتلئ لإظهار الجمال الحقيقي الذي تملكينه!


المصدر

No comments:

Post a Comment