Wednesday, August 31, 2011

أسرار التطبيق الصحيح لظلال العيون

أسرار التطبيق الصحيح لظلال العيون

عشرة نصائح أتمنى لو أني عرفتها قبل عشرين سنة!
نعم ظلال العيون، حتى أمهر خبراء التجميل قد يستغرقهم الأمر سنين قبل أن يعرفوا كيف يضعون ظلال العيون التي لا تكون:
  1. غير متناسقة (العيون غير متطابقة)

  2. غير مظلمة جدا و غير متلطخة!

  3. لا تمتد إلى الأطراف الخاطئة من الجفون.

و بعد نتاج خبرة سنين من متابعة أعمال فناني المكياج و تعلم العديد من النصائح و الحيل، إليكم أهم النصائح و الأسرار في وضع ظلال العيون بالشكل الصحيح:

السر رقم 1: الخلط هو الأهم.

هل أنت متأكدة من كيفية المزج بين الألوان؟ يمكنك استخدام ثلاثة ألوان مختلفة: القاعدة و هي عادة ما يكون لونها رمادي داكن خفيف جدا، و المُعلم أو المحدد لتغطية الأطراف و اللون الرئيسي للجفن، و لكن كيف نجعل هذه الألوان تبدو كما لو أنها تندمج مع بعضها البعض مثل ألوان قوس قزح؟
السر هو: إبدأي باللون الفاتح ثم الأغمق فالأغمق. ضعي اللون الأساسي أو القاعدة على كامل العين حتى عظمة الحاجب (القاعدة هي أفتح اللون)، و من ثم قومي بوضع اللون الرئيسي للجفن (الدرجة المتوسطة من الألوان) و أخيرا قومي بوضع المحدد (اللون الأغمق). أيضا، تجنبي وضع ظلال العيون بكثافة و إلا فإنه عليك أن تبدأي من جديد.
نصيحة إضافية : الممارسة تؤدي إلى الكمال. قومي بممارسة وضع ظلال العيون الخاص بك لفترة كافية قبل وضعه لحدث مهم.

السر رقم 2: اختيار الظلال التي تبرز جمال عينيك.

لقد ولت تلك الأيام التي كان فيها خبراء التجميل ينصحون بتجنب الظل الأزرق. تطابق لون عينيك مع لون الظل في الواقع يقوم بإبراز اللون (الظل الأزرق على العيون الزرقاء). و في نفس الوقت، الألوان المتناقضة أيضا تجعل العيون تبرز بقوة (لون الظل الأزرق العميق المرصع بالجواهر على العيون ذات اللون البني الغامق أو الظل الذهبي الرائع مع العيون الزرقاء).

السر رقم 3: لا تقومي أبدا بوضع لون غامق على عظمة الحاجب — إلا إذا كنت تقومين بتصوير غلاف لمجلة!

أنت لا تريدين الدراما المفرطة التي يضيفها الظل إلى عينيك. قومي بوضع الظل حتى يصل إلى عظمة الحاجب و لكن لا تقومي بوضعه على عظمة الحاجب إلا إذا كان اللون مطابقا للون البشرة الطبيعي.

السر رقم 4: المحدد يمكن أن يعطي المظهر الرائع لعينيك، أو يدمره تماما!

عند وضع الظل الداكن المحدد على أطرف العين، تأكدي من وضعه فقط على الحافة الخارجية لطرف العين. و كلما اقتربت أكثر من العين، سوف يؤدي إلى ظهور عينيك بمظهر صغير و خرزي.

السر رقم 5: اختاري القاعدة الممتازة لظل العيون.

الكريم التمهيدي أو قاعدة الظل مستحضر رائج جدا هذه الأيام لأنه يساعد على وضع مكياج يبقى لعدة ساعات. لقد وجدت أن السر لبقاء ظل العيون في مكانه لعدة ساعات يكمن في استخدام قاعدة الظل، أو الكريم التمهيدي. معظم الشركات تصنع الكريم التمهيدي و يتراوح سعره حسب الماركة و الجودة.
إن استخدام القاعدة المناسبة مع الألوان المناسبة في الصباح يساعد في بقاء ظل العيون في مكانه طوال اليوم حتى و إن تخلل ذلك اليوم نشاطات مختلفة مثل أداء التمارين الرياضية!

السر رقم 6: اللون المتلالئ أو المتوهج رائع و لكنه يظهر التجاعيد

اللون المتوهج يبرز العيون بشكل حقيقي، و لكنه يبرز أيضا الجفون الثقيلة، و الخطوط و التجاعيد. إذا لم يكن لديك تجاعيد في الجفون أو كنت تحبين وضع الألوان المتوهجة (أفعلها و أنا لا أهتم!) جربي هذه الطريقة الرائعة لوضع الألوان المضيئة: لا تضعي شيئا على الجفون  ولكن ضعي القليل من اللون الذهبي المتلألئ على عظمة الحاجب، رائع!

السر رقم 7: الألوان الضبابية الداكنة جميلة، لكن ضعيها فقط على الجفون.

تريدين لونا ضبابيا داكنا لعينيك؟ لك ذلك و لكن قومي بوضعه على الجفن  فقط و تحت أدنى الأهداب. لا تمدي اللون فوق الأطراف.

السر رقم 8: يجب أن تنفقي بسخاء على ظلال العيون الجيدة!

ظل العيون الممتاز سيبقى عل عينيك طوال اليوم، في حين أن الأنواع الرخيصة ستتلاشى بحلول موعد قهوة منتصف النهار. ما هو أكثر من ذلك ، فإن ظلال العيون ذات الجودة العالية عادة ما تكون ألونها أكثر ثراء و تنوعا.

السر رقم 9: كيف تقومين بالتنسيق بين ظلال العيون و الشفاه الحمراء؟

تذكري قاعدة الجمال التي تقول: “لا ينبغي العبث في الشفتين و الفم.” اذا كنت تريدين شفاه حمراء دراماتيكية (لن تذهب هذه الموضة أبدا)، قومي بتغطية الخطوط على الجفون باستخدام خافي العيوب أو الكريم التمهيدي و من ثم قومي باستخدام ظلال العيون بلون فاتح.

السر رقم 10: اجعلي عينيك أكثر اشراقا باستخدام اللون الأبيض.

استخدام نقطة من الظل الأبيض أو قلم التحديد الأبيض على العين من الداخل بالقرب من مجرى الدمعي يجعل العيون تبدو أكثر إشراقا. لن تصدقي مدى تفتيح العين الناتج من هذه الطريقة. إن هذا الاسلوب يعمل بشكل رائع و يمكن استخدامه حتى عند وضع المكياج عند الذهاب للعمل.

السر رقم 11: اختيار الألوان.

قومي بالذهاب الى محلات التجميل و تجربة ألوان ظلال مختلفة على الجفون فقط للحصول على شيء مختلف. الرمادي الداكن و الارجواني تبدو رائعة على جميع ألوان العيون. أيضا إذا كان لديك لون ظلال غامق جدا بالنسبة لك يمكنك النظر في خلط الظلال للحصول على اللون المرغوب. خلط الأزرق مع الرمادي الداكن يمكن أن يتحول إلى اللون الأكثر مثالية.

المصدر

No comments:

Post a Comment