Saturday, August 27, 2011

نصائح سريعة للحصول على بشرة أكثر نضارة


تعاني كثير من الفتيات والنساء كي يحصلن على بشرة متألقة ونضرة، كما تشكو ذوات البشرة الجافة من جفاف منطقة الخدين وجانبي الوجه بسبب نقص الماء في البشرة، وذلك بسبب التعرض لجو شديد الحرارة أو البرودة أو التعرض إلى أجهزة التكييف وتلوث البيئة.

كما تلعب العوامل النفسية الداخلية، مثل: الشعور بالحزن أو القلق أو الإجهاد دورًا في جفاف البشرة، ومن أجل الحصول على بشرة متألقة يمكن اتباع الآتي:

- تعرفي أولاً إلى نوع بشرتك. اغسلي وجهك بمنظف لطيف وجففيه وانتظري نصف ساعة تقريبًا، اضغطي من ثم بالمحارم الماصة على وجنتيك وأنفك وذقنك وجبينك، بحسب مجلة "لها".

- اشتري المستحضرات الملائمة لنوع بشرتك ولا تهملي تنظيف بشرتك. في الصباح، احمي بشرتك من أشعة الشمس المؤذية والعوامل البيئية الأخرى باستعمال مستحضر مشبع بمضادات التأكسد مثل الفيتامين C والشاي الأخضر أو خلاصات الرمان، إضافة إلى حاجب شمسي. وفي الليل، حاربي الخطوط الرفيعة والتجاعيد باستعمال مستحضر مشتمل على الببتيدات أو الرتينويد، لكن لا تفرطي في استعمال مستحضرات التجميل والعناية.

- وعند استعمال المنتجات المحاربة للشيخوخة، ثابري على استعمالها لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. فمضادات التأكسد تحتاج إلى شهرين حتى تعطي مفعولها، فيما تحتاج كريمات التبييض إلى شهر كامل تقريبًا. إذا لم تلاحظي نتيجة فورية، انتظري وكوني صبورة.

- إذا أردت التوجه إلى صالون التجميل لتنظيف مسام وجهك من الأوساخ، توقعي الشعور ببعض الألم. ولتفادي هذه المشكلة، استعملي هلام الرتينول قبل بضعة أيام من الموعد المحدد، لمساعدة البشرة على التخلص من طبقة الخلايا الميتة، ما يسهل حينها تنظيف المسام.

وقبل ساعة واحدة من الموعد، تناولي مسكنًا للألم مثل Tylenol (ليس Advil أو أسبيرين لأنهما يزيدان من احتمال حدوث الرضوض)، وافركي وجهك بطبقة رقيقة من كريم مخدر غير دهني (متوافر في الصيدليات).

وأثناء الخضوع لجلسة التنظيف، اطلبي من الاختصاصية إخضاعك للبخار عشر دقائق إضافية لتحرير المسام فعلاً من الأوساخ، إضافة إلى قناع صلصال لدفع الأوساخ إلى سطح البشرة. كما يمكنك تجربة التقشير بدل ذلك. فمستحضرات التقشير تفتح المسام وتنظفها بدون أي ألم يُذكر.

No comments:

Post a Comment