Wednesday, August 31, 2011

كريم الأساس للبشرة الناضجة!

mature_skin

عند سماع عبارة “البشرة الناضجة” هل تعرفين ماذا يعني ذلك حقا؟ هذا يعني البشرة التي تكون أقل مرونة، أقل رطوبة، و أكثر ترهلا. و تكون البشرة أكثر عرضة للبقع والخطوط و التجاعيد و العلامات الأخرى. و هذا أمر طبيعى و نتيجة طبيعية للحياة التي عشناها.
البشرة الناضجة تختلف من الناحية الفسيولوجية عن البشرة الشابة، ويجب أن يتم التعامل معها بشكل مختلف.

ما الذي يحدث لبشرتنا عندما يتقدم بنا العمر؟

  • البشرة و هي الطبقة الخارجية من الجلد تخسر الدهون مع التقدم في العمر، مما يجعلها أكثر جفافا و أكثر رقة. و لا تتعافى بسرعة من الاصابات و الشوائب التي تصيبها. و الجلد يصبح أكثر شفافية و أكثر عرضة للآفات.

  • تخسر الأدمة، و هي الطبقة الداخلية من الجلد، تخسر الكولاجين و المرونة. الدهون الداعمة تحت الجلد تصبح أكثر رقة أيضا، مما يجعل الجلد مترهلا. المسام و الحويصلات و الغدد الدهنية تصبح بارزة و بالتالي يصبح الجلد أكثر حساسية للشمس.

  • شيخوخة الضوء! و هي علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس. هنا يحدث تغير في لون الجلد و يظهر فجأة ما يسمى بنمش الشمس و البقع الداكنة على شكل الكبد.

  • يصبح الجلد جافا.

  • الجاذبية الأرضية، و حركات الوجه، و التعرض لأشعة الشمس، و التعرض للعناصر الكيميائية و الدخان — كل هذه تؤثر على شيخوخة الجلد. الجاذبية الأرضية تسبب تدلى الحاجبين و الأجفان، الامتلاء تحت الذقن و طول الأذنين.

ما هي أفضل الطرق للحفاظ على البشرة في حالة جيدة؟

عادات الأكل و التدخين و التعرض لأشعة الشمس و الوراثة، كل هذه العوامل تلعب دورا في التأثير على شكل البشرة. بالنسبة للبشرة الناضجة، كل الخبراء يرددون ذات النصيحة: الترطيب، الترطيب، الترطيب. الحصول على قسط كاف من النوم، وتجنب قضاء الوقت تحت الشمس بدون استخدام واقي الشمس.

المكياج للبشرة الناضجة

المكياج للبشرة الناضجة يعمل على تحقيق هدفين: الأول إضافة لون إلى لون البشرة الباهت و الثاني تغطية العيوب و التجاعيد. ومن المهم أن نأخذ في الأعتبار أن مكياج المرأة الناضجة لا يتم بهدف أن نجعلها تبدو أصغر سنا.
إننا نقوم بذلك لإبراز جمال المظهر الناضج للمرأة. يجب أن تكون النتيجة مظهرا أنثويا مشعا و متناسقا مع الجسم. النساء اللاتي لديهن بشرة ناضجة لسن أقل جاذبية من الفتيات الشابات — على الرغم من أن ذلك يكون بطريقة مختلفة بطبيعة الحال.
كل بضع سنوات ينبغي على المرأة أن تعيد تقييم لون و خليط المكياج الذي تستخدمه و أن تقوم بتعديله حتى يتناسب مع تغيير لون بشرتها. ما بدا جيدا في سن الأربعين قد لا يبدو بنفس الجودة في سن الخمسين، مع استمرار تغير نسيج البشرة.
و بالتالي فإن مكياج كريم الأساس للبشرة الناضجة ينبغي أن يكون أقل كثافة. البشرة الناضجة تميل الى أن تتجعد بسهولة أكبر مع حركة خطوط تعابير الوجه و المكياج الثقيل قد يجعل هذه الخطوط تبدو أكثر وضوحا. و أيضا القاعدة لكريم الأساس ينبغي أن تكون غنية في الرطوبة و ليست جافة. و لذلك لا ينصح باستخدام المساحيق أو البودرة. و ينبغي الانتظار لبعض الوقت حتى يتم امتصاص كريم الترطيب بالكامل قبل وضع طبقات المكياج اللاحقة. و خلافا لما ينصح به عادة و هو تغطية كل في وسعنا تغطيته، لا ينبغي أن يتم تطبيق كريم الأساس بكثافة. لأنه عندما يتم وضع طبقة سميكة من كريم الأساس لا يتم امتصاصها بشكل جيد في البشرة و يؤدي ذلك إلى ظهور منظر”متكتل” في البشرة. عندما يتعلق الأمر بمكياج البشرة الناضجة، فإن الأقل هو الأفضل.

أي نوع كريم أساس يجب أن تستخدمي؟

هناك بضع خطوات يجب اتخاذها قبل ان نصل إلى كريم الأساس:
الكريم التمهيدي (البريمر)
الكريم التمهيدي هو السلاح السري لكل فنان ماكياج ماهر. و هو عبارة عن قاعدة مكياج نقية و خالية من الزيوت. الكريم التمهيدي يحسن النتيجة النهائية كونه يربط الماكياج مع الجلد بطريقة أفضل و يملس البقع و الزوايا الخشنة. كل الشركات تقريبا تقوم بصنع الكريم التمهيدي. و هو يوضع بعد أن يتم امتصاص كريم الترطيب و قبل وضع أي منتج آخر. الكريم التمهيدي يساعد على تحييد الزيوت؛ يقوم بتقليص المسام و يجعل الجلد أكثر سلاسة لتطبيق المكياج عليه. أي كريم تمهيدي للعين من شأنه ضمان أن ظلال العيون ستبقى بمظهر سلس لساعات طويلة و الكريم التمهيدي للشفاه يوضع على التجاعيد الصغيرة حول الفم و يعمل على تنعيم الشفاه الجافة و المتصدعة.
مالئ الفراغات (الحشوة)
تكون الحشوة على شكل أنبوب أو على شكل قلم رصاص. و يساعد في ملء التجاعيد العميقة لبضع ساعات. يتم تطبيق الحشوة على خطوط تعابير الوجه أو تحت العينين لتخفيف التورم و تفتيح هذه المنطقة.
خافي العيوب
يستخدم لاخفاء البقع الصبغية أو البهتان (زوال اللون) في الجلد و التي لا يمكن تغطيتها بالمكياج وحده.
خافي العيوب الأخضر سيقوم بإخفاء البقع الحمراء والأوعية الدموية المتكسرة، خافي العيوب البرتقالي سيقوم بمكافحة البقع السوداء، و خافي العيوب الأرجواني سوف يقوم بتحييد البقع الصفراء. و يفترض أن يكون لون خافي العيوب أفتح بدرجة واحدة من لون المكياج الخاص بك.
على سبيل المثال فإن وضع خافي العيوب على الزوايا الداخلية والخارجية للعيون سيجعلها تظهر منتعشة و يقظة.
كريم الأساس
يجب أن يتناسب لون كريم الأساس مع لون الفك. البشرة الناضجة بحاجة إلى كل ترطيب يمكن الحصول عليه، لذلك يجب محاولة تجنب المساحيق (البودرة). قومي باستخدام المنتجات المذكورة أعلاه للقيام بلمسات فردية صغيرة متتابعة، ومن ثم وضع كريم الأساس برقة. للسيدات المتقدمات في العمر يجب استخدام كريم الأساس السائل الذي يعكس الضوء.
نصيحة: إذا كنت معتادة على استخدام المسحوق (البودرة) و تشعرين بأنها أساسية لك، قومي باستخدام بودرة شفافة و ضعيها على الجبين والأنف. إذا قمت بوضعها على كامل الوجه فإنه سيبدو مجعدا.

ما الذي يجب تجنبه عند التعامل مع البشرة الناضجة؟

مستحضرات المكياج المتلبدة: لأنها تجعل البشرة تبدو مملة وجافة.
كريم الأساس بكمية كبيرة جدا: يجب أن يتم وضع كريم الأساس برفق، حتى لا يبدو عليك الإفراط في وضع المكياج. إذا كنت ستحتاجين إلى المكياج أن يبقى لساعات طويلة، قومي بوضع كميقة رقيقة و خذي العبوة معك لعمل الرتوش.
اختيار اللون الخاطئ: تأكدي من أن لون كريم الأساس متناغم مع لون بشرتك في وضح النهار، و كذلك تحت الأضواء الكهربائية للبيت. قومي بإعادة النظر في اللون كل بضع سنوات.
التطبيق الخاطئ: عند وضع كريم الأساس قومي باستخدام اسفنجة ناعمة و تأكدي من وضعه بين حواف العنق و تحت الأذنين.
إن التغييرات في نوع و ملمس و  مرونة البشرة، فضلا عن التغيرات في شكل أعيننا و الفم يتطلب منا أن نقوم بتحديث أساليب المكياج التي نستخدمها. هناك الكثير من المنتجات الجيدة للسيدات الكبيرات التي يمكن أن تعزز نظرتك إلى جمالك. قومي باستخدامها بحكمة ستكونين الفائزة.

No comments:

Post a Comment