Sunday, August 14, 2011

كيف تربطين حجابا أنيقا؟

تعتنى السيدات والفتيات المحجبات بألوان وأشكال الحجاب الذى ترتديه وتهتم أيضا بأن يكون ألوان الحجاب متلائمة ومتناسقة مع ألوان الملابس، بالإضافة لاهتمامها الشديد بأن يكون لكل مقام مقال أى لكل مكان أو مناسبة الحجاب وربطة الطرحة التى تليق به.
وتقول فى هذا المجال خبيرة التجميل فوزية عاصم:

لابد وأن تراعى بعض الأشياء كى تحصلى على حجاب جميل ومتأنق:
أولا اهتمى بألوان الموضة فى الحجاب، لون الطرحة حسب لون اللبس ولكن اللون البنى هو الأساس هذا العام ويدخل معه البرتقالى والتركواز والروز والزيتى بدرجاته والبنى لوحده والبنى القاتم مع البنى الفاتح، واستخدام هذه الألوان الجديدة بتداخلها معا يعطى شكلا جذابا.
وهناك اعتقاد أن اللون البنى القاتم يعطى الفتاة سمارا وخاصة أننا كمصريين يغلب علينا اللون الخمرى، لا.. بل على العكس البنى جميل جداً مع كل ألوان البشرة، وإنى على اعتقاد أن كل الألوان تناسب البشرة السمراء.
ويجب عليك اختيار الأقطان و"الشيفونات المطفية" بدون لمعة.. وهذه الأقمشة تتحمل جداً الحركة طوال اليوم، فالأقطان فيها ألوان كثيرة وأشكالها حلوة جداً، والقطن على حرير فيه تطريز خفيف موضة أيضا ، مع إمكانية اختيار حجاب به تطريز خفيف بالأطراف والذى يعطى جمال ورقة.
كذلك الأقطان المخططة أو المنقوشة، فيه مساحة تنوع وألوان يصلح وأن تدخل مع بعض تعطى شكل جديد فى كل مرة.

و هناك أفكار لحجاب يناسبك لفترة بعد الظهر أو ليلا:
تحكمى شعرك جيدا جداً مع ارتداء " بونيه قطن" ولا تظهره، ومهمته مساعدتها فى تثبيت الإيشارب ويمسك الشعر كله وتختار ربطة سهلة
ـ الربطة "الإسبانيش" موضة جداً كيف نربطها "صح" خطوة بخطوة

أولاً نلبس "بونيه قطن" يلم الشعر جيدا وبعد ذلك نحضر طرحة مستطيلة لون اخر، فلو أن "البونيه بنى قاتم تكون الطرحة تركواز تبين جزء من "البونيه" ونضع الطرحة الثانية بمحاذاة خط البونيه ونربطها للخلف جيدا ونحضر طرحة أخرى شيفون مثلا ويكون لونها بنى قاتم ونربطها فوق التركواز بعد ذلك نظهر جزء منها مثلما فعلنا فى الخطوة السابقة ونربط جيدا ً، ونبدأ فى ربط أطراف الطرحتين البنى والتركواز بحيث ممكن نربط طرف الأولى مع الثانية والعكس، وأنت أمام المرايا ستجدين نفسك تحكمى الأطراف، وممكن تبتكرى فى عمل الأطراف "كحكة" أو تعملى
تركواز تبين جزء من "البونيه" ونضع الطرحة الثانية بمحاذاة خط البونيه ونربطها للخلف جيدا ونحضر طرحة أخرى شيفون مثلا ويكون لونها بنى قاتم ونربطها فوق التركواز بعد ذلك نظهر جزء منها مثلما فعلنا فى الخطوة السابقة ونربط جيدا ً، ونبدأ فى ربط أطراف الطرحتين البنى والتركواز بحيث ممكن نربط طرف الأولى مع الثانية والعكس، وأنت أمام المرايا ستجدين نفسك تحكمى الأطراف، وممكن تبتكرى فى عمل الأطراف "كحكة" أو تعملى بطرف "كحكة" وتتركين الطرفين منسدلين على كتفك على حسب ذوق وشكل وجهك.
وممكن أن تحتفظى بشكل ربطتك التى تلائم وتكون مناسبة لشكل واستدارة الوجه وتستخدمى إكسسوار مختلف.. كقيراط كبير وعقد فيه دلاية بها حجر فيروزى، خاتم فضى بفص ملون.
واليوم لا يوجد ملابس محددة للنهار ولليل، فمساحة الحركة هى التى تكون إضافة جديدة لملابسك حسب وقت الخروج والمكان وخامة الحجاب، أو نوع القماش أو خامة الإيشارب تعتمد على نوع الملابس، لأن هناك أنواعا من الأقمشة من المفضل تجنبها حتى إذا كنت تفضلين لونها أو تطريزها أو نقشتها على سبيل المثال أنه من الأقمشة المزعجة فى لبس الحجاب مثل "الأوراجنزا الهايشة" كما يجب وأن تبتعدى عن "..
الأقمشة "الناشفة" لأنها صعبة فى الربط، فمن أفضل أنواع الأقمشة هى الناعمة والأقطان،
و الحرير على قطن، الشيفونات بأنواعها كلها وكذلك "التل" أيضا، فلابد وأن يكون الإشارب عملى فى اللف، حتى تستطيعين لف حجابك بسهولة.
 

No comments:

Post a Comment