Sunday, August 14, 2011

كيف تحافظي على بشرة مشرقة بعد الزواج

يمكن أن تعاني البشرة من الإرهاق وفقدان النضارة، بسبب قلة شرب الماء أو السهر اليومي، لذلك يجب عليك سيدتي الاعتناء ببشرتك وليس، بالضرورة أن تلجأي إلى الصالون، بل يمكنك القيام بذلك من خلال برنامج يومي في المنزل تضعه لك اختصاصية التجميل. ولكي تتعرّفي أكثر على الخطوات التي يجب أن تتبعيها، اليك نصائح اخصائية البشرة الدكتورة هند الفني، من محلات "سياتي" وستقدّم لك برنامجاً متكاملاًَ لبشرة أكثر أشراقاً وتورداً.

خطوات أساسية لبشرة مشرقة ونضرة
1- التنظيف
عادة يكون تنظيف البشرة مرتين يومياً: مرة في الصباح قبل وضع الماكياج أو أي من المرطبات، فالتنظيف يعتبر بمثابة تجهيز البشرة لأي علاج. أما المرة الثانية فتكون في المساء وقبل النوم، وذلك لإزالة آثار الماكياج أو الأتربة الموجودة في الجو.
خطوات التنظيف:
- اربطي شعرك للخلف أو استخدمي منشفة لتغطيته.
- اختاري منظفاً يناسب نوع بشرتك ثم أبدئي بتدليكه بأطراف الأصابع بلطف على الوجه والرقبة بطريقة دائرية من الأسفل إلى الأعلى. ركزي على منطقة الأنف وأسفل الذقن ومنابت شعر الوجه، حيث تتراكم الأوساخ.
- أشطفي وجهك جيداً بالماء، فإذا كانت بشرتك دهنية، يستحسن استخدام الماء الدافئ، فهو يزيل الدهن من البشرة. أما إذا كانت بشرتك جافة، يجب أن تبتعدي عن الماء الدافئ، لأنه يهيّج البشرة، بل لستخدمي الماء الفاتر البارد.
- أمسحي وجهك بمناديل ناعمة عوضاً عن استخدام المنشفة التي يمكنها أن تحمل الأوساخ والأتربة.
- تأكدي من إزالة المنظف تماماً حتى لا تحصلي على نتيجة عكسية.
2-  إنعاش البشرة
هذه المرحلة هي المرحلة التالية بعد التنظيف، حيث يقوم الغسول المنشط Tonic بإزالة رواسب المنظفات، وفي نفس الوقت يساعد على شد البشرة ومنع تراكم الخلايا الميتة، وبالتالي تصغير حجم المسامات في البشرة.
خطوات إنعاش البشرة
- بعد اختيارك تونيك يناسب نوع بشرتك، بللي قطعة من القطن وأضيفي عليها قليلاً من الغسول المنشط. ربتي برفق بالقطن على بشرتك بحركة دائرية خفيفة من دون الضغط أو السحب وتجنّبي منطقة حول العينين والشفتين.
- استخدمي قطعة مناديل نظيفة لتنشيف وجهك.
3- ترطيب البشرة
وهذه هي الخطوة الأخيرة من مراحل الاهتمام بالبشرة، التي تساعد على أعادة الرطوبة التي تفقدها البشرة 
- بعد اختيارك تونيك يناسب نوع بشرتك، بللي قطعة من القطن وأضيفي عليها قليلاً من الغسول المنشط. ربتي برفق بالقطن على بشرتك بحركة دائرية خفيفة من دون الضغط أو السحب وتجنّبي منطقة حول العينين والشفتين.
- استخدمي قطعة مناديل نظيفة لتنشيف وجهك.
3- ترطيب البشرة
وهذه هي الخطوة الأخيرة من مراحل الاهتمام بالبشرة، التي تساعد على أعادة الرطوبة التي تفقدها البشرة نتيجة لعوامل خارجية كثيرة. فإذا كنت تستخدمين مرطباً نهارياً، يفضّل أن يحتوي على واقٍ من أشعة الشمس. أما في الليل فيفضّل أن يكون المرطب غنياً بالفيتامينات ومواد الترطيب العالية أو الكولاجين بالنسبة للسيدات فوق سن الثلاثين، لأنّ في هذا الوقت تتشرب بشرتك بالرطوبة أكثر من أي وقت، وتستفيد البشرة من كل الفيتامينات الموجودة في الكريمات. ولك سيدتي حرية اختيار المرطّب الذي يناسب نوع بشرتك ويؤمّن لها ما ينقصها، سواء للتفتيح أو شد البشرة أو علاج الجفاف.
خطوات ترطيب البشرة
1- بعد اختيارك مرطب البشرة المناسب لنوعية بشرتك، وزّعي خمس نقاط على وجهك: واحدة على كل خد وواحدة على ذقنك وجبهتك ورقبتك. ادهنيها بالتساوي على سائر الوجه.
- قومي بعمل تدليك خفيف بحركة دائرية للوجه حتى تتشرّب بشرتك المرطب.
- إذا كنت تضعين المرطب نهاراً، انتظري 10 دقائق قبل وضع واقي الشمس ومن ثم ضعي ماكياجك.

No comments:

Post a Comment